الرئيسية / موبايلات / هواوي تستعرض القوّة التصويرية لـ “بي20 برو”

هواوي تستعرض القوّة التصويرية لـ “بي20 برو”

 

جدة – انجيلا العبيد:

عقدت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين في المملكة العربية السعودية لقاء مخصصا للإعلاميين ومحترفي التصوير في مدينة جدة في قاعة الفنون التشكيلية “نسما أرت”، حيث تمّ استعراض أجمل الصور والمناظر الطبيعية لمنطقة جازان والتي تمّ تصويرها بعدسة الهاتف الجديد “هواوي بي20 برو”.

إضافة إلى إطلاق الجهاز اللوحي الجديد “هواوي ميدياباد أم5” الذي يمتاز بخصائص متقدّمة في عرض الصور والرسم والألعاب، جرى خلال اللقاء اطلاع الاعلاميين على العصر الجديد من التصوير الإحترافي وكيفية الاستفادة من استخدام كاميرا هاتف “هواوي بي 20 برو” الجديد لتغنيهم عن الكاميرات الاحترافية التقليدية.

وشهد اللقاء الذي أقامته “هواوي” حضورا لافتا من الإعلاميين ومحترفي التصوير في المملكة، حيث استعرض وناقش المصور المحترف عبد الله الشهري كيفية استخدام المزايا الجديدة التي توفرها كاميرا هاتف “هواوي بي 2 برو” للحضور، والتي يمكنها أن تغنيهم عن الكاميرات الاحترافية، ذلك لما تملكه العدسات الثلاث الموجودة في الكاميرا الخلفية، والتي تمّ هندستها بالتعاون مع شركة “لايكا” الألمانية المتخصصة بتصنيع العدسات الاحترافية، كونها أول كاميرا هاتف ذكي في العالم تعتمد على نظام

ثلاثي للعدسات الخلفية مما يمكنهم من التقاط صور ذات جودة عالية ووضوح مبهر، بالإضافة إلى السرعة الفائقة في التقاط الصور. كما واستعرض خبير التصوير كيفية استفادته من الهاتف ذو الكاميرات الاحترافية خلال رحلته لتصوير معالم منطقة جازان.

واستعرضت “هواوي” خلال الملتقى أحدث تقنيات التصوير لالتقاط صور تضاهي تلك الملتقطة عبر الكاميرات الاحترافية. وتعليقا على ذلك قال السيد “بابلو نينغ”، رئيس “مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين” في المملكة العربية السعودية: “يرغب الجميع بتوثيق تلك اللحظات الجميلة والنادرة التي قد لا تتكرر كل يوم، ففي أي لحظة ودون سابق إنذار قد يحتاج المصورون المحترفون والهواة إلى جانب المستخدمين من عشاق التصوير إلى توثيق لقطة أو أخذ صور أو تسجيل عروض الفيديو بشكل احترافي لتلك اللحظات التي قد لا تتكرر، ومشاركتها مع أصدقائهم عبر الشبكات الاجتماعية أو مع طاقم العمل. ولذلك عملنا عند تصميم هاتف هواوي بي 20 برو على توفير أحدث تقنيات التصوير، حيث أوجدنا معيارا جديدا للكاميرا الخلفية للهاتف بدعمها بثلاث عدسات متطورة من شركة لايكا ليتمكنوا من التقاط تلك اللحظات بجودة عالية ووضوح مبهر. وإلى جانب ذلك، وكجزء من حملة شوف أكثيرأحببنا أيضا أن ننقل للعالم جمال منطقة جازان التي تعتبر من أكثر المناطق المبهرة في المملكة العربية السعودية، والتي تم التقاط صورها بالتعاون مع المصور المحترف عبد الله الشهري خلال زيارته لها”.

توثيق أجمل اللحظات مع “هواوي بي 20 برو”

وخلال الرحلة التي نظمتها “هواوي” بالتعاون مع المصور المحترف عبد الله الشهري والتي هدفت إلى التقاط أجمل الصور والمناظر الطبيعية لمنطقة جازان بهدف اطلاع الجمهور أكثر عن تلك المنطقة الجميلة، اعتمد الشهري على التصوير باستخدام هاتف “هواوي بي 20 برو” الذي قدم له كاميرا خلفية ثلاثية العدسات تعتمد على مستشعر متعدد الألوان بدقة 40 ميغابيكسل، ومستشعرا أحادي اللون بدقة 20 ميغابيكسل ومستشعرا ثالثا بدقة 8 ميغابيكسل، لضمان تقريب الصور والمناظر البعيدة دون فقدان أي تفاصيل بعد التقريب المدعوم بتقنية الليزر لتحديد بُعد العناصر المراد تصويرها والتركيز عليها حتى أثناء الحركة السريعة.

واستفاد المصور من مستشعر درجة حرارة الألوان الذي أتاح له تسجيل لقطات بأفضل الألوان والتقاط صور نضِرة وذات تفاصيل أوضح وصفاء أمثل، ومع صعوبة التصوير في تلك المناطق ذات المرتفعات العديدة، اعتمد الشهري على نظام إلغاء أثر الاهتزاز أثناء التصوير عبر تقنية HUAWEI AIS المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتثبيت الصور، وقدرة الذكاء الاصطناعي Master AI للتعرف على ماهية العناصر المراد تصويرها وتعديل إعدادات التصوير آليا للحصول على أفضل الصور في جميع الأوقات مع ظروف الإضاءة الضعيفة.

ولم تكن الكاميرا هي العامل الرئيسي الوحيد لاختيار هذا الهاتف في التصوير؛ فإلى جانب مزايا الكاميرا الرائعة، يعتمد الهاتف على شاشة أنيقة ذات حواف رفيعة جدًا من نوع FullView Display يبلغ قطرها 6,1 بوصة وتستطيع عرض 16,7 مليون لون، في تصميم يمتاز بالخفة والألوانٍ المتدرّجة. كما يقدم الهاتف مستويات أداء فائقة دون أي تأخر في الاستجابة، وذلك بسبب اعتماده على ذاكرة تبلغ 6 غيغابايت مع تقديم 128 غيغابايت من السعة التخزينية المدمجة، حيث يعتمد على معالج “Kirin 970” فائق الأداء ووحدة معالجة عصبية NPU المتخصصة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، وواجهة المستخدم EMUI 8.1. ويعمل الهاتف بنظام التشغيل “آندرويد 8,1” لتجربة استخدام سلسة وفاخرة، كما يمتاز بخاصية الشحن فائق السرعة وتم تزويد الهاتف ببطارية بسعة 4000 ملي أمبير في الساعة تكفي للاستخدام المطول لمدة يومين.

“هواوي ميديا باد إم 5″… متعة الصوت ومشاهدة الفيديو

وخلال اللقاء، استعرضت هواوي جهازها اللوحي الجديد “هواوي ميديا باد إم 5” Huawei MediaPad M5 الذي يأتي بتصميم مريح للمستخدمين وبهيكل معدني منحني سهل الحمل. تصميم الجهاز أنيق وجذاب يلفت الأنظار، مع استخدامه لشاشة تدعم دقة العرض 2K وبقطري 8,4 أو 10,8 بوصة تبلغ نسبتها 82% من مساحة واجهة الجهاز للشعور بالقدر الأكبر من المتعة أثناء مشاهدة الفيديو وممارسة الألعاب أو حتى تصفح الإنترنت.

ولم تهمل هواوي صحة أعين المستخدمين في تصميمها للشاشة التي تستخدم زجاج 2.5D المنحني لتوفير وضع راحة العين الذي يخفض من الضوء الأزرق المرهق للأعين وذلك بهدف تسهيل القراءة والاستخدام المطول، حيث سيضبط الجهاز الجديد درجة حرارة اللون للضوء في البيئة المحيطة بالمستخدم تلقائيا.

وبالإضافة إلى تصميمه الأنيق، يوفر الجهاز اللوحي الأنيق قدرات تصوير متقدمة بسبب اعتماده على كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل وأخرى أمامية بدقة 8 ميغابيكسل. وتم تزويد هذا الجهاز اللوحي بمكبرات صوت من تصميم “هارمان كاردون” الرائدة في عالم الصوتيات. كما يأتي الجهاز الجديد مدعما بتقنية Histen من هواوي لتوفير تجربة صوتية غامرة ثلاثية الأبعاد من خلال مكبرات الصوت المدمجة التي تدعم التقنيات الصوتية فائقة الجودة، بالإضافة إلى دعم تقنية الصوت مرتفع الدقة Hi-Res audio، حيث يتم تفسير كل مقطع صوتي في التسجيل بشكل متكامل للحصول على تجربة صوتية أكثر عمقاً ومتعة، والحصول على جودة صوت اعلى وأقل تشويشا.

ويتوافر الجهاز الجديد بقطر شاشة 8,4 أو 10,8 بوصة، وبسعات تخزين مدمجة تبلغ 32 أو 64 غيغابايت وذاكرة للعمل تبلغ 4 غيغابايت، مع تقديم تقنيات اتصال متطورة تدعم الجيل الرابع للاتصال بالإنترنت LTE. كما ستوفر هواوي قريبا نسخة خاصة من جهاز “هواوي ميديا باد إم 5” مدعومة بتقنية القلم الذكي M-Pen الذي يستطيع التعرف على 4,096 مستوى مختلف من الضغط عليه في النصف الأول من شهر مايو، موفراً بذلك دقة فائقة وسهولة تدوين الملاحظات على الجهاز والرسم والتصميم بأعلى دقة ممكنة.

السعر والتوافر

يتوافر هاتف “هواوي بي 20 برو” في السوق السعودي لدى موزعي هواوي المعتمدين بسعر 2899 ريالا سعوديا، وبألوان متميزة ومتعددة تشمل اللون الأسود واللون الأزرق، كما ستطرح الشركة إصدارا خاصا من هاتف “هواوي بي 20 برو” بلون الشفق Twilight الأنيق في النصف الثاني من شهر مايو.

ويتوافر جهاز “هواوي ميديا باد إم 5” اللوحي في السوق السعودي لدى موزعي هواوي المعتمدين في ثلاثة خيارات مختلفة، حيث يأتي إصدار 8,4 بوصة بسعة تخزين مدمجة تبلغ 64 غيغابايت وباللون الذهبي الساطع وبسعر 1399 ريالا سعوديا، بينما يقدم إصدار 10,8 بوصة سعة تخزين مدمجة تبلغ 32 غيغابايت وباللون الرمادي الأنيق وبسعر 1489 ريالا سعوديا، كما سيتوافر إصدار 10,8 بوصة المدعوم بتقنية القلم الذكي بسعة تخزين مدمجة تبلغ 64 غيغابايت وباللون الذهبي الساطع وبسعر 1949 ريالا سعوديا في النصف الأول من شهر مايو.

خدمات هواوي VIP

أعلنت هواوي عن إطلاق خدمة العملاء المتميزين “VIP” لعملائها في المملكة من خلال مراكز الخدمة المعتمدة لديها لأي عميل يحصل على هاتف “هواوي بي 20 برو” مع ضمان هواوي السعودية. وتقدم الخدمة الجديدة للمستخدمين القدرة على استبدال الشاشة مجانا خلال فترة الضمان في الأشهر الستة الأولى من تاريخ الشراء. كما توفر أيضا إمكانية حفر رسومات مجانية بتقنية الليزر المتطورة على الهاتف بما يتناسب مع شخصية ورغبة صاحب الجهاز.

وهنا يُفتح المجال أمام عملاء الشركة لحفر الرسومات التي يرغبون بها، سواء كانت صورا شخصية أو صورة الفريق الرياضي المفضل أو حتى نقش الأسماء الشخصية. كما يمكن للعميل الحصول على خدمة نظافة وتعقيم الجهاز مجانا مرتين خلال فترة الضمان تحت برنامج Huawei P20 Pro لخدمات VIP من “هواوي”. كما وكشفت الشركة عن خدمة “هواوي فليكس” لتسليم الأجهزة في نقاط التجميع وهي خدمة مجانية تمكن للعميل تسليم واستلام جهازه للخدمة في أكثر من 300 موقعا في جميع أنحاء المملكة لإرسالها الى مراكز خدمة عملاء “هواوي”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*