فن

ثلاث مسرحيات كوميدية بمهرجان «عيدكم عيدنا»

الدمام- سويفت نيوز:

6

تشهد فعاليات مهرجان أمانة جدة “عيدكم عيدنا” عرض 3 مسرحيات، الأولى بعنوان: “عباس كلينك” ومسرحية “خصومات للزواج” ومسرحية “ضيف عالرصيف” وستعرض هذه المسرحيات على مسرح الملك عبدالعزيز بأبرق الرغامة، فيما تعرض المسرحية الثالثة على مسرح قاعة إسماعيل أبو داوود بمبنى الغرفة التجارية.

وأوضح المتحدث الرسمى للمهرجان محمد اليامي أن المسرحية الأولى من تأليف عماد اليوسف وإعداد محمد الحجي، ومن بطولة محمد الحجي وجميل علي ومحمد بكر وحسن التواتي ومحمد باقحوم، ويخرجها محمد الشارخ، مشيراً إلى أن عرض المسرحية يستمر لليومين الثالث والرابع من أيام عيد الفطر المبارك على مسرح الملك عبدالعزيز بأبرق الرغامة.

وأفاد أن المسرحية الثانية “خصومات للزواج” من تأليف سارة محمد، وبطولة أغادير السعيد، ورانيا محمد، وسارة اليافعي ومرفت المنصوري، وبسمة، وإعداد فاروق الشعيبي، حيث ستعرض في اليوم الثاني والثالث والرابع من أيام عيد الفطر المبارك على مسرح جمعية الثقافة والفنون بالكورنيش.

ولفت اليامي إلى أن العرض المسرحي الثالث “ضيف عالرصيف”، من تأليف وإخراج فهد الأسمري، وبطولة عمر الديني ومحمد الزهراني ومجدي القاضي وبدر المطرفي ومحمد الفيفي، حيث ستعرض خلال أيام الثالث والرابع والخامس من عيد الفطر المبارك على مسرح قاعة الشيخ اسماعيل أبو داود بمبنى الغرفة التجارية الصناعية.

وأكد المتحدث الرسمي أن الأمانة حرصت على تواجد العروض المسرحية ضمن برامج الفعاليات، لما يقدمه المسرح للمتلقي من قيم تربوية وأفكار ومفاهيم، مشيراً إلى أنه تم اختيار المسرحيات وفق معايير محددة تأتي ضمن المسؤولية الاجتماعية لكافة فئات المجتمع، مبيناً أن العروض المسرحية تناقش قضايا اجتماعية في قالب كوميدي يجلب البهجة والسرور لزوار المهرجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى