محليات

بلدية المسفلة تصادر خمسة أطنان لحوم غير صالحة بمكة

مكة المكرمة – عمر شيخ:

صادرت بلدية المسفله الفرعية بمكة المكرمة أكثر من خمسة طن من اللحوم ، وذلك خلال الحملة التي نفذت أمس بمشاركة عدد من الجهات المعنية .

وأوضح المهندس   مصطفى بن علي عيد – رئيس بلدية المسفلة ، إن البلدية نفذت أمس حملة على سوق النكاسة بالتعاون مع الإدارة العامة للنظافة وشعبة الضبط الإداري وعدد من الجهات الأمنية ، وقد تمت مداهمة سوق النكاسة العشوائي والذي يشهد تجمعات كبيرة للباعة الجائلين المخالفين وعرض المواد الغذائية في الطرقات والساحات بطرق عشوائية تهدد الصحة العامة .
وقال إن هذه الحملة تأتي ضمن مبادرة معالجة التشوه البصري التي تنفذها الأمانة حاليا في مكة المكرمة .
وتم خلال الحملة ضبط عدد من محلات بيع المواد الغذائية‏ المخالفة وأماكن الذبح المحظورة والعشوائية للدواجن الهزيلة والمريضة والمضرة بالصحة العامة وضبط عدد من المخالفين من جنسيات مختلفة .

وأسفرت تلك المداهمات عن مصادرة وإتلاف أكثر من خمسة طن لحوم منوعة شملت :
( 1000 ) كيلو من السمك المجمد مجهول المصدر و ( 2600 ) كيلو لحوم معاد تجميدها ومجهولة المصدر في بيئة غير صحية و ( 1700 ) كيلو دواجن مجهولة المصدر .

 

وأكد رئيس البلدية إلى بذل المزيد من الجهود وتكثيف الجولات الميدانية خلال هذه الفترة لتعقب المخالفين وتطبيق النظام بحقهم وتحقيق أعلى مستويات الأمن والسلامة لما يتم عرضه من مواد غذائية ، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين وزوار العاصمة المقدسة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى