رياضة

 أندية الهلال والأهلي والاتحاد تشارك في البطولة العربية

جدة – يوسف الشيخي:

وقع الهلال والأهلي والاتحاد مع الاتحاد العربي لكرة القدم اتفاقية المشاركة في البطولة العربية للأندية التي ستقام العام الجاري.
وقد أطلق الاتحاد العربي لكرة القدم البطولة العربية للأندية الأبطال، بنسختها وصورتها الجديدة، والتي سيشارك فيها 32 نادياً، وستكون هذه البطولة الأضخم، والأكبر من حيث الجوائز للفريق البطل وللفرق المشاركة ،سيحصل بطل البطولة على 22،500,000 ريال وقد يشارك في كأس العالم للأندية في حال موافقة الاتحاد الدولي -فيفا- .
و‏تنطلق البطولة من شهر أغسطس هذا العام وحتى أبريل من الموسم المقبل بنظام الذهاب والإياب. وأعلن الاتحاد العربي لكرة القدم عن القائمة النهائية للأندية المشاركة في البطولة العربية، لموسم 2018-2019.

الأندية العربية المشاركة، بدعوة من الاتحاد العربي، في هذه البطولة العربية ّتضم كلاً من: (الزمالك والأهلي المصريين، والنجم الساحلي والترجي التونسيين، والفيصلي والوحدات الأدرنيين، والسد والريان القطريين، والهلال والمريخ السودانيين،والكويت والعربي الكويتيين، والقوة الجوية والجيش العراقيين، ووفاق سطيف واتحاد العاصمة الجزائريين، والجزيرة والعين الإماراتيين) ،وستجرى هذه النسخة من هذه البطولة بنظام مباريات الذهاب والإياب، بدلاً من اختيار بلد يحتضن النسخة كاملة بنظام المجموعات.

وسبق للهلال، بطل 4 بطولات عربية في التسعينات ومطلع الألفية، المشاركة في البطولة العربية التي أقيمت العام الماضي في الإسكندرية وتوج بلقبها الترجي التونسي.
وتعود مشاركة الأهلي والاتحاد الأخيرة في البطولات العربية إلى عام 2007، وخرجا من وفاق سطيف في نصف النهائي وثمن النهائي على التوالي.
وحقق الاتحاد البطولة العربية مره واحده في عام 2005، فيما احتفل جاره الأهلي بالبطولة ذاتها قبل ذلك بعامين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى