تكنولوجيا

“بصمة أمان” تتزامن مع الشهر العالمي للتوعية بالأمن السيبراني

إطلاق مبادرة سعودية مجانية لحماية المجتمع من الابتزاز الإلكتروني

الاحساء – خالد الجعيد:

رعى مدير الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني في المنطقة الشرقية الاستاذ مشاري عبدالله القحطاني، معرض “فضاؤنا آمن سيبرانياً”، الذي نظمته الكلية التقنية الرقمية للبنات بالإحساء أمس، وذلك لتعزيز التوعية بالأمن السيبراني، تزامناً مع الشهر العالمي للتوعية بالأمن السيبراني. وشهد المعرض، الذي أقيم صباح يوم 22 أكتوبر 2024، جلسات وورش عمل لتثقيف الحضور حول التهديدات الرقمية، بهدف خلق قاعدة عريضة من الكوادر الرقمية المثقفة والعالمة بأمور الأمن السيبراني والمخاطر الرقمية على الإنترنت وكيفية تفاديها.
وعلى هامش المعرض، أعلنت الأستاذة سارة عيسى الزعبي الممثل النظامي لمؤسسة بصمة أمان للأمن السيبراني، إطلاق مبادرة “منصة أمان”، كأحدث مشاريع المؤسسة المجانية في مجال الأمن السيبراني، والتي تهدف إلى رفع مستوى الوعي الأمني وتقديم نصائح وأدوات مجانية للحماية من المخاطر الرقمية.
وتوفر “منصة أمان” حلولًا تقنية سريعة ومجانية للعديد من المخاطر الرقمية، مثل الابتزاز الإلكتروني ونشر الصور دون إذن، بالإضافة إلى استعادة البيانات المسروقة. ومع ذلك، أكدت الزعبي على ضرورة التواصل مع الجهات المختصة عند الحاجة لحل المشاكل بكفاءة.
ويمكن لجميع أفراد المجتمع السعودي والعربي، الاستفادة من المبادرة، بغض النظر عن أعمارهم، وكذلك يمكن للشركات الاستفادة منها، خاصة الشركات التي تحتاج دعم إلكتروني وتعزيز الأمن السيبراني فيها، انطلاقاً أن قضية الأمن الرقمي تهم الجميع، وكل شخص معرض للمخاطر الرقمية إذا لم يكن لديه وعي كاف أثناء التصفح.
أكدت الأستاذة سارة الزعبي أن “منصة أمان” سيكون لها أثر إيجابي عميق على كل من يستفيد منها، حيث ستساهم بشكل كبير في تعزيز المعرفة والثقافة الرقمية، مما يساعد على خلق بيئة رقمية آمنة. ويمكن الوصول إلى المنصة من خلال هذا الرابط https://www.secprint.sa/help
بالإضافة إلى ذلك، قامت مؤسسة بصمة أمان بإطلاق مسابقة ممتعة تتضمن اختبارا للوعي الأمني على الإنترنت للمشاركين في المعرض، وقد تم منح 15 جائزة للفائزين لتشجيع المشاركة وزيادة التفاعل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى