عام

تدشين كتاب “مجموعة الأحكام الصادرة عن المحاكم العليا والتمييز بدول مجلس التعاون”

الدوحة-واس:

دشّن أصحاب المعالي رؤساء المحاكم العليا والتمييز بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الإصدار الأول من كتاب “مجموعة الأحكام الصادرة عن المحاكم العليا والتمييز بدول مجلس التعاون المستندة إلى الأنظمة المشتركة”، وذلك خلال اجتماعهم العاشر، المنعقد أمس في العاصمة القطرية الدوحة.
وأوضح الأمين المساعد للشؤون التشريعية والقانونية بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية المستشار سلطان بن ناصر السويدي، أن الكتاب جاء بصفته بادرة تقدمت بها الأمانة العامة لمجلس التعاون متمثلة بالأمانة المساعدة للشؤون التشريعية والقانونية.
وعـد السويدي الكتاب مرجعًا قانونيًا هامًا للباحثين والأكاديميين المهتمين بالعمل القانوني المشترك بين دول المجلس، وإضافة علمية وعملية ستسهم في تطوير الفكر القانوني وتعزيز التقارب بين الأنظمة القضائية في دول الخليج، مما يعزز من وحدة الرؤى القانونية الخليجية المشتركة.
وأشاد الأمين المساعد بالجهود التي بذلها المكتب الفني للمحاكم العليا والتمييز في جمع هذه المادة القيّمة، إضافة إلى العمل الدؤوب والمتميز الذي قام به المختصون في المكتب الفني لمحكمة التمييز بدولة قطر لتنسيق وإخراج الكتاب بهذه الصورة المتألقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى