صحة

“الصحة” تستعرض في جناحها بملتقى الصحة العالمي آفاق الاستثمار في صحة الأفراد وفي القطاع الصحي

الرياض – واس:

تستعرض وزارة الصحة في جناحها الخاص في ملتقى الصحة العالمي بنسخته السابعة المقام في مركز الملك عبدالعزيز للمعارض والمؤتمرات في ملهم في الفترة من 21 ـ 23 أكتوبر الجاري, المبادرات الاستثمارية في صحة الإنسان وفي الأعمال والابتكار تحقيقًا لمستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي ضمن رؤية المملكة 2030 في تحقيق مجتمع حيوي ينعم بحياة صحية عامرة.
ويقدم الجناح مجموعة من المبادرات الاستثمارية المتنوعة التي تشمل الاستثمار في صحة الإنسان، والاستثمار في الأعمال والابتكار، بالإضافة إلى الاستثمار في الكوادر البشرية، والاستثمار في القطاع الصحي. ويضم جناح الوزارة عددًا من الأركان تتضمن ركن الاستثمار في صحة الإنسان الذي يستعرض جهود الوزارة في رفع متوسط عمر الفرد، والاستثمار في صحة أفراد المجتمع من خلال تعزيز الوقاية وتقديم أفضل الخدمات الصحية.
ويشارك ضمن جناح الوزارة في ركن الاستثمار في الأعمال والابتكار المركز الوطني الصحي للقيادة والابتكار ومعمل الصحة السكانية، كما تشارك الوكالة المساعدة لتنمية الاستثمار الصحي، إلى جانب مكتب تحقيق الرؤية ممثلًا ببرنامج مشاركة القطاع الخاص من خلال ركن الاستثمار في القطاع الصحي.
ويتضمن الجناح مشاركة برنامج أداء الصحة والإدارة العامة للتعاقد وشؤون المكاتب الخارجية بركن يتناول الاستثمار في الكوادر البشرية، بالإضافة إلى ركن استثمر في الصحة الذي يشمل جميع محاور الاستثمار الصحة بدءًا من الاستثمار في صحة الإنسان وانتهاءً بالاستثمار في القطاع الصحي.
وتأتي مشاركة وزارة الصحة انعكاسًا لجهودها في تحقيق المستهدفات الصحية ضمن سياق التحول الصحي المتمثلة في تعزيز الوقاية قبل العلاج وضمان سهولة الحصول على الخدمات الصحية وتقديم رعاية صحية حكيمة، ودعم الكفاءات في القطاع الصحي وتطويرها، وتحقيق اعلى مستويات الجاهزية الصحية لمواجهة المخاطر، بالإضافة إلى تحقيق الاستدامة المالية وتوسيع قاعدة الاستثمار الصحي للنهوض بجودة الرعاية الصحية وتنوع خدماتها وتفعيل القطاع الصحي رقميًا وضمان توظيف أفضل الابتكارات وتعزيز المشاركة الفاعلة للمملكة في المجال الصحي دوليًا بما يحقق استدامة وكفاءة القطاع الصحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى