عام

“الغذاء والدواء” تنظمّ ورشة عمل حول سلاسل الإمداد ودور التقنيات الحيوية والحديثة في سلامتها ورفع كفاءتها واستدامتها

الرياض – واس:
نظّمت الهيئة العامة للغذاء والدواء، ممثلةً بأكاديميتها ورشة عمل بعنوان “سلاسل الإمداد ودور التقنيات الحيوية والابتكارية لرفع كفاءة سلامتها واستدامتها”، بالتعاون مع عدد من الخبراء المحليين والدوليين في هذا المجال، بحضور نخبةٍ من المختصين والخبراء من الهيئة والقطاعين العام والخاص، وذلك في مقر الهيئة الرئيس بالرياض.
وتناولت الورشة ضمن محاورها مستقبل سلاسل الإمداد لمنتجات التقنيات الحيوية ودور التقنيات الرقمية في تحسينها، ورفع كفاءة التخزين وسلامة المنتجات الحيوية الغذائية والدوائية والدور المحوري الذي تقوم به في الاقتصاد الدائري والاستدامة.
وبحثت الورشة ضمن محاورها الدور الكبير الذي تقوم به تقنية “البلوك تشين” في تعزيز الكفاءة وزيادة موثوقية عمليات الإنتاج والتوزيع، واستعرضت استخدامات تقنيات الذكاء الاصطناعي، للإسهام في تحليل البيانات والتنبؤ بالتحديات المحتملة، مما يعزز قدرة المؤسسات على اتخاذ القرارات استنادًا على البيانات بشكل أسرع وأكثر دقة.
وخلال الورشة، تم استعراض التحديات التي تواجه هذا المجال عالميًا خصوصًا في ظل الأزمات، كما تبادل الحضور الأفكار والآراء حول سبل تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص لتطوير إستراتيجيات مستدامة لهذا القطاع في المملكة.
وتأتي هذه الورشة في إطار الجهود المستمرة للهيئة، تأكيدًا منها على أهمية الجوانب العلمية، والاستفادة من كافة الآراء، للإسهام في تعزيز سلامة وكفاءة سلاسل الإمداد الغذائية والدوائية في المملكة، بالاستناد إلى الابتكار والتقنية في تحسين عمليات التوريد وضمان استدامتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى