تهنئة الملك سلمان
اقتصاد

“موانئ” توقع مذكرة تفاهم مع ميناء هامبورغ للاستشارات في مجال تعزيز الكفاءة التشغيلية

الرياض – واس:

وقعت الهيئة العامة للموانئ “موانئ”، مذكرة تفاهم مع هيئة ميناء هامبورغ “HPA”، وشركة هامبورغ لاستشارات الموانئ “HPC” وذلك خلال مؤتمر الاتحاد الدولي للموانئ في هامبورغ.
وتهدف هذه الشراكة إلى بناء القدرات، وتعزيز الكفاءة التشغيلية في الموانئ السعودية والتحول الرقمي والأتمتة، بالإضافة إلى التدريب وتطوير الكوادر البشرية والاستدامة البيئية في القطاع البحري.
وتسعى مذكرة التفاهم إلى رؤية مشتركة لمواجهة التحديات الرئيسية في عمليات الموانئ الحديثة، ويشمل ذلك تطوير الحلول اللوجستية، وتطوير البنية التحتية للنقل البحري، وتعزيز كفاءة الموانئ بشكل عام.
وسيشكل توقيع هذه المذكرة في مؤتمر الاتحاد الدولي للموانئ بداية رحلة نوعية لبناء شبكة موانئ مستدامة ومواكبة للمستقبل، تسهم في تعزيز سلسلة التوريد العالمية والحد من الأثر البيئي، وتعتمد على الابتكارات التكنولوجية مثل الذكاء الاصطناعي للموانئ، اللوجستيات المؤتمتة، فضلًا عن تبادل المعرفة والمبادرات المشتركة باستخدام أحدث التطورات في لوجستيات الموانئ العالمية.
يذكر أن مذكرة التفاهم هذه تأتي في إطار الدور الذي تقوم به الهيئة العامة للموانئ لتحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، التي تعبر عن طموح المملكة بأن تكون مركزًا رائدًا للنقل والخدمات اللوجستية، مما يعزز التميز اللوجستي والاستدامة المالية والاقتصادية للمملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى