عام

أمير منطقة المدينة المنورة يرأس الاجتماع السابع للجنة التنفيذية للإسكان التنموي

المدينة المنورة-واس:

رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي بالمنطقة، الاجتماع السابع للجنة.
ونوّه سمو أمير منطقة المدينة المنورة، بما توليه القيادة الرشيدة – أيدها الله – من اهتمام ورعاية بكل ما يوفّر الراحة والاستقرار للأسر السعودية، ويسهم في إيجاد حلول تنموية مستدامة، تعزز جودة حياة الأسر المستفيدة، تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.
وأشاد سموه بالمؤشرات الإحصائية لمنظومة الإسكان التنموي من خلال توفير الإسكان المناسب للمواطنين تجسيدًا للعناية والاهتمام لإيجاد الحلول السكنية وتحقيق ما تصبو إليه القيادة الرشيدة تجاه أبنائها المواطنين والأسر الأشد حاجة، مقدمًا شكره لجميع المانحين والشركاء في القطاع غير الربحي.
وكان الأمير سلمان بن سلطان قد اطّلع خلال الاجتماع، بحضور أعضاء اللجنة، على العرض التنفيذي لأعمال وأنشطة الإسكان التنموي بمنطقة المدينة المنورة، واستعرض متابعة سير الأعمال ومستوى الإنجاز في مشاريع الإسكان التنموي التي بلغ عددها 14 مشروعًا بالمنطقة، المنفذ منها 5 مشاريع، فيما يجري تنفيذ 9 مشاريع خلال المرحلة المقبلة، إذ يبلغ عدد مجموع الوحدات السكنية التابعة لتلك المشاريع 7266 وحدة، سُلّم منها 2100 وحدة سكنية، وستسلم الوحدات المتبقية تباعًا خلال العام الحالي والمُقبل.
كما شهد الاجتماع مناقشة مستوى التقدم في تحقيق المستهدفات عبر تأسيس الجمعيات الأهلية الإسكانية والتعاونية في مجال التطوّع الإسكاني، التي بلغت 9 جمعيات أهلية إسكانية وجمعيتين تعاونية بمنطقة المدينة المنورة، ووصل عدد المتطوعين (136,573) متطوعًا مشاركًا في تقديم البرامج لمستفيدي الإسكان التنموي.
وتطرّق الاجتماع إلى استعراض مشاريع الإسكان التنموي التي تشمل عدة مسارات منها مسار البناء على الأراضي التابعة لوزارة البلديات والإسكان، ومسار برنامج البيع على الخارطة “وافي” من حيث المستهدفات وحالة المشاريع والدعم اللازم، والبرامج التي تسعى الوزارة إلى تحقيقها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى