عام

المزارع أبوعوف يستعرض رحلته في مجال التمور التي تمتد لأكثر من 55 عامًا

المدينة المنورة-واس:

وسط إقبال متزايد من الزوار، يواصل معرض تمور المدينة المنورة 2024 فعالياته في يومه الخامس، ويستمتع الزور بأركان المعرض التي تضم أجنحة لتعليم الحرف اليدوية، والزراعة الحيّة، والطهي والتذوق، إضافة إلى خوض تجربة الحصاد من خلال تقنية الواقع الافتراضي، وغيرها.
ويشارك في المعرض عدد من الجمعيات الزراعية في المنطقة، ونخبة من المزارعين، من ضمنهم المزارع طلال عمر أبوعوف (72) عامًا، الذي تمتد خبرته لأكثر من (55) عامًا في مجال التمور والصناعات التحويلية، بمصاحبة حفيده الذي يدير أحد مصانع التمور في المدينة المنورة.
واستعرض أبوعوف رحلته في هذا المجال التي بدأت منذ عام 1391هـ، بدايةً من التصدير المحلي لمناطق المملكة وتغطية حاجة الأسواق المحلية، مرورًا بعمله في المزارع وتسويق الإنتاج في المزادات، وصولًا إلى إشراك أبنائه وأحفاده في مجال التمور مع إنشائه لمشروعة الذي يسهم في زيادة الإنتاج المحلي، والصادرات الوطنية من التمور ومشتقاتها, ذاكرًا أن معرض تمور المدينة المنورة يسهم في تسويق وزيادة الطلب على التمور والتعريف بتمور المدينة المنورة التي تزيد عن 28 صنفًا.
يذكر أن معرض التمور يستمر حتى 16 أكتوبر الجاري بجوار مسجد قباء، ويأتي ضمن فعاليات موسم تمور المدينة المنورة 2024؛ لإبراز قطاع النخيل والتمور، كونه أحد أهم روافد الإنتاج الزراعي، تماشيًا مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى