ثقافة

دارة الملك عبدالعزيز تطلق كتابًا عن محمد العجاجي وعلاقته بالملك عبدالعزيز في معرض الكتاب

الرياض – واس:

أطلقت دارة الملك عبدالعزيز، كتابًا جديدًا تحت عنوان “محمد بن عبدالعزيز العجاجي وعلاقته بالملك عبدالعزيز 1331هـ/1387هـ: دراسة وثائقية”، من تأليف علي بن حسين البسام، وذلك في جناح الدارة المشارك بمعرض الرياض الدولي للكتاب 2024.
ويعرِّف هذا الكتاب بالشيخ محمد بن عبدالعزيز العجاجي الذي ولد في مدينة الرياض عام 1292هـ/ 1885م، ويوضح أعماله التجارية والخيرية، ويشير إلى أسرته الكريمة؛ فيعدّد أبرز أعلامها ودورهم في الحياة العامة، كما يفصل الحديث عن علاقة العجاجي بالمؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله- الذي منحه الثقة والتشجيع المستمر لأداء المهمات الموكلة إليه.
كما تطرق الكتاب إلى جهود الشيخ محمد العجاجي الإدارية وحرصه على نشر العلم وبناء المدارس، وعطاءاته الخيرية وإسهاماته المجتمعية، أيضًا تناول دوره في الحياة الاقتصادية، والتنمية الزراعية، وما أنجزه في المجالات الدبلوماسية والسياسية.
وتسعى الدارة من خلال مثل هذه الإصدارات إلى تذكير الأجيال الحالية والمستقبلية بأهمية هذه الشخصيات وجهودها، وإلهام تلك الأجيال لاستكمال المسيرة الوطنية في إطار رؤية المملكة 2030 وما تحمله من آمال وطموحات، وأن تكون تلك العناوين مصدرًا للمعرفة والفائدة للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى