إجتماعيه

جمعية ألزهايمر توقع اتفاقية لدعم المرضى وتستكمل الورش التوعوية

الرياض – واس:

وقعت الجمعية السعودية الخيرية لمرض ألزهايمر اتفاقية شراكة مع جمعية السلياك بهدف توحيد الجهود وتبادل الخبرات لدعم المرضى ولتعزيز التعاون بين الجمعيات الخيرية والمجتمعية, بهدف حصر مرضى ألزهايمر والوصول إليهم وتقديم الوعي والمساندة والبرامج المتخصصة للأسر، وتوحيد الجهود وتبادل الخبرات لدعم المرضى.
وفي إطار الشراكة الإستراتيجية وتضامنًا مع انطلاقة حملة “وصيهم علي” للشهر العالمي لألزهايمر” مع القطاعات المختلفة قامت الجمعية السعودية الخيرية لمرض ألزهايمر بتقديم سلسلة من المحاضرات التوعوية في عدد من الجهات ومنها محاضرتان توعويتان في شركة أرامكو والمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي, ألقتها المدير التنفيذي للجمعية رنا المرعي وتم التعريف بحملة الشهر العالمي لألزهايمر والريادة في تسليط الضوء على قضية وأبعاد المرض واستعراض مسارات التحول والتمكين لمشاريع الجمعية، فيما تحدث استشاري طب الأعصاب في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية الدكتور فواز البراهيم عن مرض ألزهايمر ومراحله وأعراضه وطرق التعامل مع المريض.
ونظمت محاضرة في هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة بحضور استشاري أول طب كبار السن والعلاج التلطيفي الدكتور لؤي الخميس وتحدث فيها عن مرض ألزهايمر، إلى جانب محاضرة في جمعية التنمية الأهلية ألقاها عضو مجلس إدارة الجمعية ومقدم رعاية ومؤسس مجموعات الدعم الذاتي لمقدمي الرعاية فيصل العثيم تحدث فيها عن جهود الجمعية وما تقدمه من برامج وخدمات، فيما تحدث استشاري طب الأسرة الدكتور صلاح الدهان عن مرض ألزهايمر ومراحله وطرق التعامل معه.
من جانب آخر شاركت الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر في العديد من مناطق المملكة عبر الملتقيات والمؤتمرات التي تهتم بالتوعية وتعالج قضاياه الملحة حيث أقيمت محاضرتان توعويتان في المنطقة الغربية في مجمع الملك عبدالله الطبي ووزارة الموارد البشرية ألقتها مديرة التثقيف الصحي في الجمعية رؤى ميلباري, تحدثت فيها عن مرض ألزهايمر والخدمات المقدمة من الجمعية، وفي المنطقة الشرقية أقيمت محاضرة مع صيدلية الدواء وتحدثت فيها استشارية مخ وأعصاب متخصصة في أمراض الذاكرة وألزهايمر الدكتورة رؤى خلاف.
وتسهم الجمعية خلال هذه المشاركات إلى التعريف ببرامجها المختلفة وتقديم طروحات علمية تخدم العديد من القطاعات. وتضامنًا مع انطلاقة حملة “وصيهم علي” أنيرت العديد من الأبراج والمجمعات والمطاعم ودور السينما والأندية الرياضية باللون البنفسجي وعرض وسائل الحملة التوعوية.
ودعت الجمعية للتضامن مع الشهر العالمي لألزهايمر والتفاعل عبر المنصات الإلكترونية ومنتجات الحملة التوعوية ومتابعة الحسابات على @saudialziehmer ومن خلال الموقع الإلكتروني للجمعية www.alz.org.sa والمقر الرئيس للجمعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى