اقتصاد

الهيئة السعودية للبحر الأحمر والمجلس الدولي لرابطات الصناعة البحرية‏ توقعان مذكرة تفاهم

موناكو – واس:

وقعت الهيئة السعودية للبحر الأحمر مذكرة تفاهم مع المجلس الدولي لرابطات الصناعة البحرية “ICOMIA” في جناح الهيئة السعودية للسياحة على هامش معرض موناكو لليخوت، وذلك سعيًا للارتقاء بمتطلبات وأهداف صناعة السياحة الساحلية وتطوير الشراكات مع المنظمات الدولية المختصة، وجذب المستثمرين إلى البحر الأحمر.
‎ومثَّل الهيئة السعودية للبحر الأحمر في توقيع مذكرة التفاهم الرئيس التنفيذي‏ محمد آل ناصر، فيما مثَّل المجلس الدولي لرابطات الصناعة البحرية‏ ICOMIA الرئيس التنفيذي جو لينش.‏
‎ويأتي توقيع مذكرة التفاهم انطلاقًا من مهام ومسؤوليات الهيئة، التي من أبرزها الاستفادة من أفضل الممارسات الدولية في مجال السياحة الساحلية وبما يسهم في تطوير الأنشطة الملاحية والبحرية السياحية، من خلال التعاون وتبادل الخبرات مع الهيئات والمنظمات الإقليمية والدولية العريقة في هذا المجال.
وتهدف مذكرة التفاهم بين الهيئة والمجلس الدولي لرابطات الصناعة البحرية ICOMIA إلى بحث سبل التعاون في عدة مجالات من بينها تخطيط وتنفيذ المبادرات الحالية والجديدة بهدف تطوير قطاع السياحة الساحلية في البحر الأحمر، إضافة إلى التعاون المستمر مع المنظمات العالمية والدول والجهات التنظيمية الأخرى والاستفادة من خبراتها.
ونصت مذكرة التفاهم أيضاً على التعاون لجذب المستثمرين إلى البحر الأحمر ومساعدة المشغلين على رفع مستوى السلامة، وتبادل المعرفة لتحقيق أفضل الممارسات في تطوير الصناعة البحرية، إضافة إلى تبادل الرؤى حول لوائح السياحة الساحلية والمعايير البيئية، وإرشادات السلامة والممارسات المستدامة.
كما هدفت المذكرة إلى تقييم الأثر الاقتصادي ومراقبة مؤشرات الأداء الرئيسية لقطاع السياحة الساحلية، وكيفية الامتثال للمعايير والقوانين الدولية الجديدة، والتعاون في إجراء البحوث والدراسات وتنفيذ المبادرات المشتركة.
يُذكر أن المذكرة التي أبرمتها الهيئة السعودية للبحر الأحمر، تأتي في إطار خُطط الهيئة ومساعيها الهادفة إلى توسيع شراكاتها الإستراتيجية مع المنظمات الدولية والجهات ذات العلاقة، وتبادل الخبرات، والاطلاع على أفضل الممارسات ‏بهدف تنظيم الأنشطة الملاحية والبحرية السياحية في البحر الأحمر وازدهارها واستدامتها، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030‏‎.‎
ولمزيد من المعلومات عن الهيئة السعودية للبحر الأحمر قم بزيارة الموقع‎: www.redsea.gov.sa .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى