اقتصادعام

نائب أمير الشرقية يرعى افتتاح معرض الحرف والأعمال اليدوية 2024

الدمام – واس:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية اليوم، افتتاح معرض الحرف والأعمال اليدوية 2024م، الذي تُنظمه غرفة الشرقية مُمثلة في مركز المسؤولية الاجتماعية على أرض معارض شركة الظهران “إكسبو”، ويستمر لمدة 5 أيام.
ويهدف المعرض الذي يضم أكثر من 300 جناح، إلى تشجيع ثقافة ريادة الأعمال وتحفيز أصحاب الحرف والأعمال اليدوية على الأخذ بمسارات العمل الحر، والسعي لتنميتها وتطويرها لإكسابها المهارات اللازمة مهنيًا وإداريًا وتسويقيًا، إلى جانب مساعدتها بالتدريب والتأهيل على أن يأخذوا دورهم في مسيرة البلاد التنموية.
واستمع سمو نائب أمير المنطقة الشرقية خلال جولته في أجنحة المعرض إلى شرحٍ مفصل من رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية بدر بن سليمان الرزيزاء، حول المعرض، وأجنحته، وأركانه، وأهدافه.
ثم كرّم سموه، شُركاء نجاح المعرض وهم: أرامكو السعودية، وبنك التنمية الاجتماعية كشركاء إستراتيجيين، والظهران إكسبو بصفته راعيًا رئيسيًا، وسليمان الراجحي للتمويل التنموي، وشركة النخبة، ومستشفى السلام بصفته راعيًا ذهبيًا، وهيئة الإذاعة والتلفزيون القطاع الشرقي بصفته راعيًا تلفزيونيًا.
وثمّن الرزيزاء رعاية سمو نائب أمير المنطقة الشرقية للمعرض، مؤكدًا بأن رعايته تعكس مدى الدعم لأنشطة وبرامج الغرفة، ما يمكنها من مواصلة العمل في دعم قطاع الأعمال في المنطقة، والبرامج الاجتماعية التي تُقدمها للإسهام في التنمية المُجتمعية ، مشيرًا إلى أن معرض العام يعمل على تمكين أصحاب الحرف والفنون والأعمال اليدوية بإتاحة الفرصة أمامهم ببيع وعرض إبداعاتهم أمام زوار المعرض.
وأكد أن قطاع الحرف والأعمال اليدوية، يشهد تحولات كبيرة على مستوى المملكة، من خلال الدعم والتمكين، ويُمثل أحد مرتكزات رؤية المملكة 2030م نظرًا لما يمثله القطاع من ميزات خاصة كونه يحمل في مضامينه عراقة الماضي وأصالته، وقدرته على أن يكون رافدًا اجتماعيًا واقتصاديًا، وقيمة مُضافة للاقتصاد الوطني، بما يحمله من فرص استثمارية ذات عوائد مرتفعة.
يذكر أن هذه النسخة من المعرض تُعد النسخة المطورة بالهوية الجديدة للمعرض، الذي انطلق مُنذ عام 2015 لتواصل الغرفة دورها في دعم المواهب وأصحاب الحرف والأعمال اليدوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى