عام

الصحف السعودية

الرياض-واس:

أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم :
نيابةً عن خادم الحرمين.. وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في قمة المستقبل
القيادة تهنئ الرئيس أنورا كومارا ديساناياكي بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية لسريلانكا
ملك المغرب يهنئ خادم الحرمين وولي العهد بمناسبة اليوم الوطني الـ 94 للمملكة
الرئيس الفلسطيني يهنئ خادم الحرمين وولي العهد بمناسبة اليوم الوطني الـ94 للمملكة
رئيس وزراء باكستان يهنئ خادم الحرمين وولي العهد بمناسبة اليوم الوطني الـ 94 للمملكة
الرئيس المصري يهنئ خادم الحرمين وولي العهد بمناسبة اليوم الوطني الـ (94) للمملكة
الرئيس الموريتاني يهنئ خادم الحرمين وولي العهد بمناسبة اليوم الوطني الـ 94 للمملكة
عبدالفتاح البرهان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد بمناسبة اليوم الوطني الـ (94)
القيادة الإماراتية تهنئ خادم الحرمين وولي العهد بمناسبة اليوم الوطني الـ 94 للمملكة
اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية بشأن غزة تعقد اجتماعاً تنسيقياً في نيويورك
فيصل بن فرحان يلتقي رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر
الجبير يلتقي المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة
وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي مبعوث مملكة هولندا للمناخ
السواحه من قمة المستقبل: بتمكين قيادتنا الرشيدة قدمنا نموذجًا رائدًا دوليًا لسد الفجوات الاجتماعية والاقتصادية وفي الذكاء الاصطناعي
وزير الاقتصاد والتخطيط يلتقي وكيل الأمين العام للشؤون الاقتصادية والاجتماعية في الأمم المتحدة
وزير الاقتصاد والتخطيط يناقش مع نظيره الأرجنتيني تعزيز العلاقات الثنائية
وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري التنسيقي بين دول مجلس التعاون
اتفاقية سعودية- أممية لحماية الصومال من سوء التغذية الحاد في المناطق المتضررة من الجفاف
وزير الصناعة والثروة المعدنية يبدأ زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية
الرياض تحتل المرتبة الثالثة عالمياً والأولى آسيوياً وإقليمياً في مؤشرات جودة الحياة
المملكة تتابع بقلقٍ بالغ تطورات الأحداث الأمنية الجارية في الأراضي اللبنانية وتجدد تحذيرها من خطورة اتساع رقعة العنف في المنطقة
المواصفات السعودية تطلق حملة “اكشف الرمز” لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم

وأوضحت صحيفة “الرياض” في افتتاحيتها بعنوان ( اليوم الوطني..سعادة ملأت القلوب ) : بالأمس.. تابعت دول العالم كيف احتفل المواطن السعودي باليوم الوطني الـ94 للمملكة، وسط سعادة غامرة ملأت القلوب قبل العيون، وابتسامات عريضة ارتسمت على وجوه الكبار والصغار، والجميع يتبادل التبريكات والتهاني القلبية بهذه المناسبة الغالية.. في لحمة وطنية متفردة المشهد والهدف.
بالأمس.. اكتست المناطق المملكة حلة خضراء زاهية، تعلوها أعلام المملكة، وصور القيادة تنتشر في كل مكان، وسط احتفالات انطلقت في كل مكان، تتلألأ فيها الأضواء والرايات الخُضر، فرحاً بيوم الوطن، وفخراً بما أنجزه من تقدم وتطور، أشاد به القاصي والداني.
بالأمس.. ضرب المواطن السعودي مثالاً حياً يُحتذى به في حب الوطن والولاء لقادته، عماده الشعور بالفخر والاعتزاز بتاريخ المملكة التي لطالما ألهمت الدنيا كلها كيف يكون التسلح بالعزيمة والإصرار، الذي يدفع الإنسان إلى عدم الاعتراف بالمستحيل.
وتابعت : ما حققته المملكة من إنجازات ونجاحات متعددة اليوم، هي ثمرة يانعة لجهود بذلها بالأمس المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن -طيب الله ثراه- الذي أرسى دعائم الوطن على مرتكزات صلبة ومبادئ راسخة عنوانها الأبرز «الإيمان بالله والتوكل عليه»، فكان الله في عونه وحقق له النصر في كل الفتوحات التي خاضها من أجل تأسيس هذا الكيان الشامخ.
فمازال هناك كثيرون يندهشون ويتساءلون، كيف لبلد عمره 94 عاماً فقط، بات اليوم وطناً قوياً ومستقراً ومتطوراً إلى هذا الحد الذي لم تصل إليه بلدان أخرى أقدم منه، وكيف لمواطن قادم من الصحراء القاحلة، شمر عن ساعديه وعمل بجد وإخلاص، نجح في إعادة كتابة تاريخ الجزيرة العربية كيفما يشاء؟.. ولكن تزول الدهشة عندما ندرك حجم الحب المتبادل بين المواطن والقيادة، في مشهد استثنائي يتوج الوحدة الوطنية التي ميزت المملكة عما سواها. يضاف إلى ذلك، الرغبة التي جمعت القيادة والمواطن في أهمية العيش بكنف دولة قوية ومتطورة ومزدهرة، فكانت رؤية 2030 التي نجحت في تعزيز أركان المملكة الثالثة، والنهوض بقطاعاتها كافة.
وختمت : سيبقى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية مناسبة عزيزة على كل مواطن ومواطنة، يشعر فيها بالعزة والفخر والكرامة، لأنهم أبناء قادة بذلوا الغالي والنفيس، ونسجوا خيوط ملحمة وطنية استثنائية، تتجلى فيها البطولات والتضحيات الجسام، من أجل توحيد القبائل المتفرقة في الجزيرة العربية تحت راية التوحيد.
وأكدت صحيفة “البلاد” في افتتاحيتها بعنوان ( نحلم ونحقق ) : بعمق الانتماء والولاء والتلاحم الراسخ، وبصدق مشاعر الفخر والاعتزاز، يواصل الشعب السعودي الوفي احتفالاته باليوم الوطني 94، وعنوانه الملهم” نحلم ونحقق”، مستذكرين بطولات المؤسس الملك عبد العزيز- طيب الله ثراه- وأمجاد قيادته مسيرة التوحيد والتأسيس والبناء لهذا الوطن الشامخ “المملكة العربية السعودية”؛ تتويجًا لتاريخ عريق من أمجاد الدولة السعودية.
وتابعت : وفي هذا العهد الزاهر، ومنذ إطلاق رؤية المملكة 2030، التي وضعها- بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء– حفظهما الله– تشهد المملكة نهضة نوعية طموحة رائدة، تسابق بها على خارطة التقدم العالمي وصولًا إلى استكشافات الفضاء، وتبشر بمستقبل مزدهر، وتظللها- ولله الحمد- نعمة الأمن الوارف والاستقرار الراسخ، في عالم يموج بمخاطر الحروب والأزمات.
وختمت : وانطلاقًا من مكانتها ودورها الإيجابي المؤثر، تواصل المملكة جهودها السياسية والإنسانية الكبيرة ، بشأن التطورات الإقليمية والدولية؛ وفي مقدمتها المستجدات في قطاع غزة، وتأكيدها أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار، وتفعيل دور المجتمع الدولي، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية، وضرورة قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية؛ كأساس للسلام والاستقرار في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى