رياضة

الأردني عبدالرحمن الحياصات يواجه المصري إسلام رضا في نهائي PFL MENA

الرياض – واس:


تأهل “الأردني” عبدالرحمن الحياصات، و”المصري” إسلام رضا إلى نهائي PFL MENA للفنون القتالية المختلطة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لوزن الريشة ، بعد فوزهما في لقائي الدور نصف النهائي الذي جرى أمس في بوليفارد سيتي الرياض.


ففي الحدث الرئيس، فاز الحياصات على السعودي عبدالله القحطاني، بقرار جماعي من الحكام، بعد ما سيطر على الجولتين الثانية والثالثة من النزال ليحافظ على سلسلة عدم الخسارة برصيد 5 انتصارات.


وسيواجه الحياصات في النهائي نظيره المصري إسلام رضا الذي استغل مهاراته العالية في المصارعة ليحقق فوزًا بالإجماع على المغربي مروان بلغويط في اللقاء الآخر من نصف النهائي.


وتمكن المصري عمر الدفراوي، من بلوغ نهائي وزن الوسط ، بفوزه بالضربة القاضية الفنية في الجولة الأولى بعد مرور 3 دقائق و9 ثوان على المرشح الأبرز “الأردني” جرّاح السيلاوي، ليحقق 12 انتصارًا منها 9 بالتوقف (7 بالضربة القاضية) مقابل الخسارة في 6 نزالات.


ويمتلك الدفراوي سلسلة انتصارات متتالية في 6 نزالات وسيواجه نظيره الكويتي محمد الأقرع الذي حافظ على سجله خالٍ من الهزائم بـ7 انتصارات عندما تمكن من هزيمة خصمه الإيراني أمير فضلي بقرار جماعي من الحكام.


وبعد مباراة مثيرة من 3 جولات، حصل اللاعب الإيراني المخضرم محسن محمد صيفي على مكانه في بطولة PFL MENA 2024 بفوزه بقرار إجماعي على الجزائري سهيل طاهري في نزال الوزن الخفيف.


وسيواجه محمد صيفي في النهائي نظيره اللبناني جورج عيد الذي تغلب بدوره على التونسي عمر الرقيقي بالضربة القاضية في الجولة الأولى بعد مرور 1:37 دقيقة فقط.


وكذلك حجز المغربي رشيد الهزومي مكانه في النهائي بعد فوزه بقرار جماعي من الحكام على الجزائري إلياس بودغزدام في نزال وزن الخفيف ليواجه في النهائي اللاعب العراقي علي طالب الذي حقق انتصارًا استثنائيًا بالضربة القاضية على خصمه الأردني جلال الدعجة في الجولة الأولى بعد مرور دقيقتين و18 ثانية.


وعزز طالب سجله ليصبح (11 – 1)، حقق خلاله 9 انتصارات بالضربة القاضية إضافة لكونه بطل بطولة محاربي الإمارات السابق في وزن الخفيف.


وتقام مواجهات المرحلة النهائية خلال شهر نوفمبر المقبل في الرياض.


من جهة ثانية أعلنت رابطة المقاتلين المحترفين، عن مشاركة اللاعب السعودي ، مصطفى ندا، بطل الملاكمة والكيك بوكسينغ والجوجيتسو البرازيلية، في “معركة العمالقة” التي ستقام يوم السبت 19 أكتوبر 2024 في “ميدان” بالعاصمة السعودية الرياض من خلال خوض نزال مع البطل المصري أحمد سامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى