ثقافة

جامعة طيبة تحقق جائزة “التواصل الحضاري” التي يمنحها مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري

المدينة المنورة – واس:

حققت جامعة طيبة بالمدينة المنورة جائزة “التواصل الحضاري” التي يقدمها مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري في دورتها الرابعة للعام 2024، وذلك في فرع المؤسسات الحكومية عن مبادرتها “سفراء الوسطية‬.
وجاء فوز جامعة طيبة بالجائزة من بين 234 مبادرة مشاركة في الفروع الخمسة للجائزة، وذلك عن فرع ‏المؤسسات الحكومية بالاشتراك بين جامعة طيبة بمبادرتها “سفراء الوسطية” والهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” بمبادرة “مدن تواصل حضاري، وقاطرة للتنمية والصناعة والاقتصاد”.
يذكر أن مبادرة “سفراء الوسطية” تهدف إلى نشر مفهوم الوسطية والتوسط والاعتدال بين الطلبة، وشحذ طاقاتهم وقدراتهم للعطاء، وتقديم مبادرات تسهم في تعميق مفهوم الوسطية لديهم, وتعزيز مبدأ الولاء والانتماء لوطنهم وولاة أمرهم.
وكانت الجامعة قد حرصت على ربط فعاليات البرنامج ومبادراته ومنتجاته ومخرجاته برؤية المملكة (2030) وتضمينه موضوعات حيوية في مجالات مختلفة شملت الأمن السيبراني أمن الوطن، والوسطية في العالم الرقمي ، والتسامح لغة العالم، إلى جانب مبادرات لخدمة الحاج والمعتمر والزائر، وذلك من خلال عدد من البرامج والأنشطة والدورات التدريبية واللقاءات الحوارية والندوات الإثرائية التي يعقدها البرنامج باستضافة نخبة من المختصين والخبراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى