سيارات

بدء العد التنازلي لبناء مصنع سيارات “هيونداي” بالسعودية نهاية العام

جدة – سويفت نيوز :

بدأ العد التنازلي لبناء مصنع سيارات هيونداي نهاية العام الجاري 2024 في مدينة الملك عبد الله الإقتصادية غربي المملكة العربية السعودية، على أن يبدأ إنتاج المركبات في عام 2026، ويُعتبر هذا المصنع الأول للشركة الكورية في منطقة الشرق الأوسط.

وستبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع 50,000 سيارة سنويًّا بحلول عام 2030، بما في ذلك السيارات التقليدية والكهربائية؛ ممّا سيسهم في توفير فرص عمل محلية وتعزيز صناعة السيارات في المملكة.

وسيمتلك صندوقُ الاستثمارات العامة حصةَ 70% في المشروع المشترك، بينما تمتلك “هيونداي” الحصة المتبقية البالغة 30%، ويُقدَّر إجمالي الاستثمار في المشروع بحوالي 500 مليون دولار.

وتُعتبر المملكة أكبر سوق للسيارات في الشرق الأوسط؛ حيث تعتمد بشكل أساسي على الواردات لتلبية احتياجاتها من السيارات، وتدعم السعوديةُ خططَ تحويل 30% من المركبات في العاصمة الرياض إلى الكهربائية.

يأتي بناء مصنع هيونداي للسيارات بموجب الإتفاقية التي وقعها صندوق الاستثمارات العامة السعودي(PIF) للاستثمار المشترك في إنشاء مصنع لتجميع السيارات مؤخراً بالرياض.

وبموجب الاتفاقية، تقوم هيونداي موتور وصندوق الاستثمارات العامة بإنشاء مصنع مشترك قادر على إنتاج 50 ألف سيارة سنويا في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية مما سيؤدي إلى تطورات رائدة في تكنولوجيا إنتاج السيارات الكهربائية وسيسهم في إنشاء صناعة سيارات صديقة للبيئة مستدامة في المنطقة. وأضاف أن التعاون في تكنولوجيا السيارات الكهربائية سيخلق فرصا صديقة للبيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى