اقتصاد

رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع يُسلّم شهادة اجتياز معايير الأهلية لشركة البن والقهوة الوطنية

جيزان – واس :


سلّم معالي رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع المهندس خالد السالم، شركة البن والقهوة الوطنية للصناعة، شهادة اجتياز “معايير الأهلية” التي تصدرها هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة لمستثمري المناطق الاقتصادية الخاصة, وبذلك تصبح هذه الشركة المملوكة للشركة السعودية للقهوة -إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة-، أول شركة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بجازان تحصل على الشهادة عبر منصة الخدمات الحكومية المتكاملة للمناطق الاقتصادية الخاصة (IGS).
جاء ذلك خلال زيارة معاليه لمدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية اليوم، لرعاية مراسم توقيع اتفاقيات استثمارية ومذكرات تفاهم بين المدينة وعدد من الشركات.
وتضمنت الاتفاقيات التي جرى توقيعها، اتفاقية تعاون مع شركة “سال” للخدمات اللوجستية، تهدف إلى وضع إطار عام لأنشطة التعاون في سبيل التكامل بين المراكز اللوجستية البرية والبحرية والجوية بمنطقة جازان وربطها بمدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية.
وتنص الاتفاقية على الاستفادة من جميع الخدمات اللوجستية التي تقدمها شركة “سال”، وتوجيه المستثمرين الحاليين أو المحتملين في مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية إلى الشركة للاستفادة من خدماتها، وتعزيز التكامل اللوجيستي بين الممرين “البحري والجوي” بين ميناء المدينة ومحطة شركة “سال”، وتعزيز التكامل والربط بين المنطقة الاقتصادية الخاصة بجازان ومحطة الشحن الجوي في مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي المشغلة بواسطة شركة “سال” السعودية، إضافة إلى تبادل المعلومات حول الفرص التجارية التسويقية بين الطرفين.
وشملت مراسم التوقيع، اتفاقية استثمارية مع إحدى الشركات المختصة في مجال الأعلاف المركبة لإنشاء مصنع للأعلاف المركبة بإجمالي حجم استثمار يقدر بـ 180 مليون ريال وبطاقة إنتاجية تقدر بـ 345,000 طن سنوياً.
كما جرى توقيع مذكرتي تفاهم إحداهما مع إحدى الشركات المختصة في مجال السفر والسياحة لوضع إطار عام لأنشطة التعاون في ذلك المجال، وتقديم عدد من الخدمات السياحية لمنسوبي الهيئة الملكية والشركات والزائرين، وتوفير مكتب لاستخراج تأشيرات ” فيزا الشينغن ” بالمدينة، والأخرى مع المجموعة العربية للتنمية والاستثمار لتحقيق التعاون في مجال القيادة الآمنة وسلامة الطرق والتعليم والتدريب المهني والتقني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى