رياضة

الرئيس الكازاخستاني قاسم توكاييف يستعرض إستعدادات أستانا لدورة الألعاب العالمية الخامسة للبدو

أستانا – دانا أوميرغازي :

قام الرئيس الكازاخستاني قاسم جومارت توكاييف بزيارة تفقدية للأماكن الرياضية التي تم تجديدها لدورة الألعاب العالمية الخامسة للبدو الرحل القادمة، والتي ستقام من 8 إلى 13 سبتمبر في العاصمة الكازاخستانية حيث من المتوقع أن يشارك فيها حوالي 2800 رياضي وأعضاء وفود رسمية من 89 دولة في دورة الألعاب العالمية الخامسة للبدو الرحل.

وقد زار الرئيس توكاييف ملعب أستانا أرينا في 20 أغسطس، والذي سيستضيف حفل افتتاح المسابقة الدولية ومركز الاعتماد الواقع في مجمع ألعاب القوى في كازاخستان. وشاهد توكاييف زي المنتخب الوطني للمشاركة في دورة الألعاب العالمية الخامسة للبدو الرحل.

وأوضح وزير السياحة والرياضة الكازاخستاني يرميك مارجيكباييف أن المنتخب الوطني الكازاخستاني شارك في 42 معسكرًا تدريبيًا على المستويين الدولي والوطني. وشارك الرياضيون الكازاخستانيون في سبع بطولات دولية و25 بطولة وطنية.

وأضاف أنه من المتوقع أن يشارك حوالي 2800 رياضي وأعضاء من الوفود الرسمية من 89 دولة في دورة الألعاب العالمية الخامسة للبدو. سيتنافس الرياضيون على 97 مجموعة من الميداليات في 21 رياضة. ستقام المسابقات الرئيسية في ملعب أستانا أرينا، ومضمار سباق كازانات، وقصر ألاو الجليدي، وقصر أوشكيمبيروف للفنون القتالية، وفندق دومان والمجمع الرياضي.

وتتزامن أكثر من 150 فعالية ثقافية مع الألعاب. وعلى وجه الخصوص، سيتم تنظيم متحف الحضارة البدوية ومدينة الحرفيين ومعرض النحت في إقليم القرية العرقية. ويتضمن البرنامج العلمي للمنظمة مؤتمرا دوليا بعنوان “البدو: التاريخ والمعرفة والدروس” في المتحف الوطني.

ووفقا للتوقعات الأولية، فإن العاصمة آستانا ستستضيف ما يقرب من 100 ألف سائح خلال الحدث. والعمل جار على تحسين وتزيين شوارع المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى