سياحه وترفيه

وادي دربات بولاية صلالة لوحة فريدة تخطف الأنظار

صلالة – خالد الجعيد:

في وادي دربات بمحافظة ظفار بسلطنة عمان، أنت على موعد مع لقاء باذخ البهجة مع الطبيعة ومعالمها البكر، فالوادي هو أحد أشهر المعالم الطبيعية بالمنطقة إذ يشكل لوحة فريدة من نوعها تجذب الزوار من مختلف أنحاء العالم للاستمتاع بجمالها.

أنت هنا تُطالع لوحة ترسم معالم البهجة؛ جمال متفرد يخطف العقول والقلوب، تلك الشلالات التي تهبط من أعلى الوادي تفيض سحرًا، من يراه يخلدُ في ذاكرته أبدًا.
في مديرية طاقة، وبالقرب من الربع الخالي يقع الوادي الذي يبعد عنه بـ 170 كيلو مترا، ويشتهر بكثافة المناطق الخضراء فيه وجريان الماء الذي لا يتوقف طوال الصيف.

ولـ شلالات الوادي سحر خاص، حيث تتدفق المياه بعضها على ارتفاع عشرات الأمطار، وفي الخريف تحديدا تمتزج السحب مع الجبال المحيطة في مشهد مهيب.
ويعرف شلال الوادي باسم “جعفر” ويستغل الزوار جمال منظره لالتقاط الصور التذكارية بجواره، خصوصا أثناء الإبحار بالقوارب المتوفرة هناك.
ويمكن من خلال القيام بجولة بالقارب في الوادي الاستمتاع بالمناظر الخلابة من الماء، تعتبر رحلات القوارب طريقة رائعة لاستكشاف المنطقة والاقتراب من الحياة البرية.

من زاره يومًا سيترقب الوقت كي يعود مرة أخرى إلى هنا، إلى السلطنة التي تمد أياديها لكل زائر وسائح، تستقبله بود معهود على أهل الشيم والكرم، وتكافئه الطبيعة بتلك اللوحة ساحرة الجمال، التي لا تُنسى أبدًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى