اقتصاد

نمو أرباح”سيرا القابضة” الفصلية 4.5% إلى 70مليون ريال

الرياض – سويفت نيوز:

ارتفعت أرباح مجموعة سيرا القابضة بنسبة 4.5% إلى 70مليون ريال في الربع الثاني من العام الجاري مقابل 67 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي، مدفوعة بشكل أساسي بنمو الإيرادات والحفاظ على تكلفة التشغيل.

وعلى أساس ربع سنوي ارتفعت أرباح الشركة بنسبة 14.75% على المستوى الذي سجلته في الربع الأول من العام الجاري والذي بلغ 61 مليون ريال.

وقالت الشركة في بيان لـ”تداول السعودية”، اليوم الخميس، إن إيراداتها نمت بنسبة 43.57% إلى 1.028 مليار ريال في الربع الثاني من العام الجاري مقابل 716 مليون ريال في الربع الثاني من عام 2023، مدفوعة بالنمو في قطاعات منصة السفر وتأجير السيارات والضيافة، بالإضافة إلى الأداء القوي والاستحواذات في مجموعة السفر في المملكة المتحدة.

وكان هذا النمو مدفوعًا في المقام الأول بالنتائج القياسية في سفر الأفراد والنمو في عمليات مبادرة الحج المباشرة في شركة المسافر للسفر والسياحة “المسافر”، والاستحواذات الاستراتيجية في مجموعة بورتمان للسفر (“بورتمان”)، وجهود التوسع في شركة لومي للتأجير “لومي”.

وخلال النصف الأول من العام الجاري نمت أرباح مجموعة سيرا القابضة بنسبة 5.6% إلى 131 مليون ريال مقابل 124 مليون ريال في النصف الأول من العام الماضي.

وقفزت إيرادات المجموعة بنسبة 43% في النصف الأول من العام الجاري إلى 2.1 مليار ريال مقابل 1.5 مليار ريال تقرييبا في النصف الأول من عام 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى