رياضة

المؤرخ الرياضي الدكتور أمين ساعاتي يستعرض تاريخ الأندية السعودية في كتابه الإلكتروني بمناسبة مئوية تأسيس أول فريق رياضي بالمملكة

جدة – سويفت نيوز :

في ذكرى مئوية تأسيس أول فريق رياضي في المملكة، فريق “الرياضي” بجدة في عام 1926، أصدر المؤرخ الرياضي السعودي الدكتور أمين ساعاتي كتابه الإلكتروني الجديد الموسوم بعنوان “تاريخ الأندية السعودية من المؤسس إلى المجدد”. يأتي الكتاب الضخم الذي يمتد على 1800 صفحة ليكون مرجعاً شاملاً يتناول تاريخ الأندية الرياضية في المملكة العربية السعودية.

يستعرض الكتاب تاريخ الأندية السعودية منذ عهد المؤسس الملك عبد العزيز طيب الله ثراه، مرورا بعهود جميع ملوك المملكة. كما يسلط الضوء على تطورات الأندية من خلال مشروع “المجدد” بقيادة سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان، فيما يتعلق بالتخصيص والاستثمار.

يشمل الكتاب أندية المملكة السعودية في جميع مناطقها، ويتضمن عددًا كبيرًا من الصور والوثائق والإنفرادات التي تسلط الضوء على الرحلة الرياضية الطويلة والمليئة بالإنجازات في المملكة.

هذا الكتاب يعد مرجعاً أساسياً لكل من يهوى الرياضة ويرغب في فهم تاريخ الأندية السعودية ومساهمتها في مشهد الرياضة على مدى العقود الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى