عام

جمعية الكشافة تُشارك في الملتقى الشبابي الكشفي العربي للتحول الرقمي بصلالة

الرياض-واس:

تشارك جمعية الكشافة العربية السعودية، في الملتقى الشبابي الكشفي العربي للتحول الرقمي الذي يُقام بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة في سلطنة عمان، خلال المدة من 3 إلى 8 أغسطس الجاري.
ويهدف الملتقى الذي ينظمه الإقليم الكشفي العربي بالتعاون مع المديرية العامة للكشافة والمرشدات في سلطنة عمان، إلى تعزيز قدرات الشباب وتمكينهم وإشراكهم وتهيئة الفرص للمنسقين الوطنيين للقيام بدورهم.
ويتضمن الملتقى مراجعة عدة موضوعات من أهمها الخصائص الأساسية للحركة الكشفية، والتعريف بالسياسة الكشفية العالمية (برنامج الشباب، ومشاركة الشباب، والحماية من الأذى، والراشدين في الكشفية)، واستعراض نتائج وأثر مشاركة الشباب في نسخة الملتقى في سبتمبر 2023، والتعريف بسياسة التنوع والاندماج والشمول، إضافة إلى المبادرات الكشفية الجديدة، وأهداف التنمية المستدامة، والتخطيط للتنمية الشخصية.
وسيقام ضمن برنامج الملتقي الكشفي ورشة تفاعلية حول إعداد خطط العمل المستقبلية لتمكين الشباب على المستوى الوطني، وندوة حوارية مفتوحة لتبادل الآراء ونقل الخبرات مع لجنة مستشاري الشباب الكشفي العربي، إلى جانب ممارسة الأنشطة والبرامج المعززة لمهارة الكشاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى