بيئة

أمانة الشرقية تزيل أكثر من 26 ألف متر مكعب من الأنقاض و 3813 ملصقاً إعلانياً بالظهران

الدمام – واس :


أزالت أمانة المنطقة الشرقية، خلال النصف الأول من العام الميلادي الجاري، 26,720 متراً مكعباً، من مخلفات الأنقاض والهدم، في مدينة الظهران، و 3813 ملصقاً إعلانياً مخالفاً من على واجهات المنازل، والمحال التجارية، وأعمدة الإنارة بأنحاء المدينة.
وأوضحت أمانة الشرقية، أن هذه الأعمال تأتي وفق برنامج شامل لتنظيف المدينة، وإزالة كافة المخلفات الصلبة والأنقاض التي قد تشوه المنظر العام، والحفاظ على البيئة ورفع مستوى الجاذبية السياحية والجمالية للمدينة، وتحقيق أهدافها البيئية والتنموية، مبينةً أن انتشار الملصقات الإعلانية العشوائية يسبب تشويه المنظر البصري للشوارع والأحياء السكنية، مما يلزم التصدي لهذه الظاهرة.


كما عالجت الأمانة خلال النصف الأول من العام نفسه، 258 شارعاً وطريقاً تضررت من آثار الصرف الصحي، والمياه السطحية والأمطار، في محافظة البيضاء، وذلك باستخدام أكثر من مليون متر طولي من الإسفلت المكشوط.
وأوضحت أنه جرى تجفيف 18 موقعاً وسحب أكثر من مليوني متر مكعب من المياه السطحية والأمطار، إضافة إلى استخدام أكثر من 176 ألف متر مكعب من الرمال في أعمال الردم اللازمة، فيما تم معالجة 672 بلاغاً تتعلق بأضرار الشوارع، وتجمع مياه الأمطار، وأراضي تحتاج للردم أو التجفيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى