رياضة

أمير القصيم يدشّن أعمال سكرتارية الخيل بإمارة المنطقة

بريدة – واس :


دشّن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بمكتبه اليوم، أعمال سكرتارية الخيل بإمارة المنطقة، وذلك خلال ترؤسه الاجتماع الأول للسكرتارية، بحضور عدد من المسؤولين والمهتمين برياضة الفروسية بالمنطقة.
وأكد سموه أهمية سكرتارية الخيل التي ستكون داعمة لرياضة الفروسية بالمنطقة وجميع الرياضات المرتبطة بالخيل ، ومرجعية لهذه الرياضة الأصيلة ، مشيراً إلى أن المنطقة تتميز بوجود عدد كبير من مرابط الخيل والملاك ، حيث بلغ عدد المرابط قرابة 300 مربط ، وسجلت أرقاماً قياسية في سباقات الفروسية بميدان الملك سعود للفروسية بالمنطقة خلال ثلاثة مواسم متتالية.
ووجه سموه, أمانة المنطقة بالعمل على تسهيل جميع الإجراءات المرتبطة بميادين الفروسية، بما يكفل تهيئة البنية التحتية لهذه الرياضة وتمكين هواة هذه الرياضة الأصيلة بممارستها بالمكان المناسب لها.
وبيّن سموه أن هذا الاجتماع يأتي للاستماع إلى آراء الجميع وبذل الجهود لتذليل جميع التحديات ومساندة جميع ملاك الخيل والمهتمين برياضة الفروسية ، مؤكداً تنمية الجوانب المرتبطة بالخيل من خلال تأسيس جمعية تعاونية تدعم جميع البرامج المرتبطة بالخيل، وتعزيز الجوانب التدريبية للمهتمين برياضة الخيل من أبناء وبنات الوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى