عام

أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل وزير البيئة والمياه والزراعة

المدينة المنورة – واس:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة في مكتبه بالإمارة اليوم، معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، وعددًا من مسؤولي وقيادات المنظومة.
وخلال اللقاء، اطّلع سموه على المبادرات والمشاريع التنموية التي تنفذها قطاعات الوزارة التي تستهدف زيادة نسب تغطية الخدمات ورفع الكفاءة التشغيلية؛ في ظل الاهتمام والرعاية التي توليهما القيادة الرشيدة.
كما استمع سموه إلى شرحٍ عن إستراتيجيات قطاعات المياه والغذاء والزراعة؛ وإسهام قطاعات المنظومة في تعزيز الاستدامة، إلى جانب استعراض جهود فرع الوزارة في تدريب المزارعين والصيادين وتأهيلهم، ومنجزات زراعة 5.6 ملايين شجرة خلال العام الماضي؛ لتنمية الغطاء النباتي، والإسهام في تحقيق مستهدفات مبادرة “السعودية الخضراء”.
واطّلع سمو أمير منطقة المدينة المنورة على الإحصائيات التشغيلية لمنظومة توزيع المياه خلال موسم الحج الماضي التي تضمّنت توزيع أكثر من (610) آلاف متر مكعب يوميًا، بمعدل ضخ مستمر في المسجد النبوي والمنطقة المركزية والمواقع التاريخية، بالإضافة إلى خزن إستراتيجي يتجاوز (2.6) مليون متر مكعب من المياه، ودور الوزارة في إجراء أكثر من (560) فحصًا يوميًا لاختبار جودة المياه.
من جهته، قدم وزير البيئة والمياه والزراعة، شكره وتقديره لسمو أمير منطقة المدينة المنورة على دعمه ومتابعة لمشروعات الوزارة في المنطقة بما يسهم في الارتقاء بالخدمات المقدمة لسكان وزوار المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى