ثقافة

رئيس جامعة الملك عبدالعزيز يكرم الفائزين والفائزات بالمراكز الأولى في الملتقى العلمي الـ15

جدة – واس :


كرّم رئيس الجامعة الدكتور طريف بن يوسف الأعمى اليوم، الفائزين والفائزات بالمراكز الأولى في الملتقى العلمي الـ15 لطلاب وطالبات الجامعة البالغ عددهم 67 طالبًا وطالبة في جميع المحاور العلمية وذلك في الحفل الختامي للملتقى، كما توج كلية الهندسة كأكثر كلية حصول طلابها على جوائز وعدد مشاركات، وذلك بمركز الملك فيصل للمؤتمرات في الجامعة.
وتضمنت فعاليات الحفل معرض علمي يستعرض الملصقات والأبحاث العلمية والابتكارات الطلابية المشاركة في الملتقى، فيما اشتملت فقرات الحفل على فيلما تعريفي عن عدد المشاركات في محاور الملتقى وعددها 3591 مشاركة في 6 محاور علمية هي ، محور الأبحاث العلمية، والابتكار وريادة الاعمال، والتقنية الرقمية، والخدمة الاجتماعية، والآداب والفنون، والأبحاث المنشورة.
وأوضح رئيس الجامعة الدكتور طريف بن يوسف الأعمى، أن الجامعة تحرص على إقامة هذا الملتقى العلمي سنويا، إسهاماً منها في دعم الاقتصاد المعرفي، وتشجيعًا للباحثين والباحثات من أبناء بلادنا، من خلال مواكبة مستجدات العصر ومتغيراته المتسارعة فيما يصب في تحقيق مضامين رؤية المملكة ٢٠٣٠ والاستراتيجية الوطنية للتعليم العالى.
وأكد أن الاهتمام الذي توليه المملكة ودعمها للبحث العلمي والابتكار وجودة التعليم أسهم في تطور التعليم الأكاديمي، وأثمرت عن منجزات إقليمية ودولية في شتى المجالات وأصبح الطالب والطالبة السعودية محل فخر واعتزاز وما يقدمه من بحث علمي وابتكار من خلال تحقيق المراكز المتقدمة في المحافل الدولية ورفع علم السعودية عاليًا، وقد توجت الجامعة جهودها العلمية والأكاديمية بتحقيق طلابها مراكز متقدمة في المنافسات العالمية كان أخرها تحقيق ميداليات وجوائز في معرض جنيف الدولي.
من جانبه بين رئيس اللجنة الإشرافية للملتقى نائب رئيس الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عادل بن محمد أبو زنادة، أن الجامعة تسعى لتحقيق مضامين رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني الذي يركز على تحقيق التميز في الأداء الحكومي، ودعم التحول الرقمي، والإسهام في تنمية القطاع الخاص، وتطوير الشراكات الاقتصادية، وتعزيز التنمية المجتمعية، وضمان استدامة الموارد الحيوية.
وفي ختام الحفل كرّم رئيس الجامعة الفائزين والفائزات في الملتقى، وكلية الهندسة كأكثر كلية مشاركة في محاور الملتقى وحصول طلابها على أعلى عدد للجوائز .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى