سيارات

مجموعة BMW الشرق الأوسط تكشف عن كوبيه النشاطات الرياضية BMW X4

دبي- سويفت نيوز:

 BMW X4 2014The all-new BMW X4 كشفت مجموعة BMW الشرق الأوسط عن سيّارة BMW X4 الجديدة كلياً، التي تدشّن الطريق لفئة جديدة من السيّارات، إذ تجمع بين أداء السيارات الرياضية الملفتة وبين تعدّد مزايا سيارة النشاطات الرياضية بهيكل كوبيه أنيق. وتتوافر سيّارة BMW X4 الجديدة كلياً لدى الوكلاء في أنحاء المنطقة اعتباراً من اليوم.

مظهر ملفت وديناميكي

تندرجX4  الجديدة كلياً ضمن فئة طرازات X من BMW، فتنضمّ إلى طرازات X1 و X3و X5وX5 M و X6 وX6 M، وترفع معيار المنافسة للمصنّعين الآخرين. هذه السيّارة أطول بـ14 ملم من شقيقتها سيّارة X3 وأقرب منها إلى الأرض بـ36 ملم، والتغيير الملفت على التصميم الخارجي لهذه السيارة هو السقف الجديد الذي يشبه الكوبيه، والذي ينساب نزولاً وصولاً إلى الصندوق الخلفي فوق المقاعد الأمامية، إضافة إلى المسافة العريضة بين العجلات، ومركز الجاذبية المنخفض بصرياً، وقاعدة العجلات الطويلة، وأقواس العجلات البارزة التي تبيّن أسلوب قيادتها الثابت على الطريق.

 ومن الداخل، تظهر عدّادات وأزرار التحكّم المعهودة من BMW، مع تفاصيل بارزة على لوحة سوداء لامعة جداً وتطعيمات ألمنيوم تضفي بعداً رياضياً. ويترافق اسم X4 مع الراحة إذ تقدّم مساحة وافرة تتّسع لخمسة أشخاص، بفضل المقاعد الخلفية القياسية التي تنقسم بأبعاد 40:20:40 وتتميّز بتعدّد مزاياها.

تكنولوجيا متطوّرة

في ما يخصّ التكنولوجيا، تتمتّع هذه السيارة بالكثير من المزايا القياسية في مجمل طرازاتها، وتشمل غطاء صندوق خلفي يفتح تلقائياً، وعجلة قيادة رياضية بمؤازرة متغيّرة، وعجلات مصنوعة من السبائك قطرها 18 بوصة، ومستشعرات أمامية وخلفية لركن السيارة ومصابيح زينون أمامية. ويمكن أيضاً إضافة تطعيمات xLine التي تستعين بعجلات مصنوعة من السبائك قطرها 18 بوصة بتصميم جديد، وتطعيمات خارجية من الألمنيوم ناعم الملمس، وتطعيمات داخلية من النحاس الداكن، ومقاعد رياضية مزيّنة بجلد xLine. وتشمل التطعيمات الإضافية مواصفات M Sport التي تتميّز بشكل خارجي أكثر قوة، وعجلات مصنوعة من السبائك قطرها 19 بوصة ونظام التعليق M Sport. ويضفي طلاء عتبات BMW M والمقاعد الرياضية والتطعيمات الداخلية المصنوعة من الألمنيوم لمسات نهائية جذّابة للغاية.

 تزخر سيّارة BMW X4 بمواصفات BMW ConnectedDrive التي تضمّ أنظمة كثيرة لمساعدة السائق وتؤمّن له السلامة والراحة وأنظمة المعلومات والترفيه. ومن بين هذه الأنظمة شاشة عرض ملوّنة على الزجاج الأمامي عالية الوضوح تعرض كل معلومات القيادة المهمة ومعلومات أنظمة القيادة أمام ناظرَي السائق. ويترافق أحدث جيل من نظام الملاحةNavigation System Professional بميّزة ECO PRO للتوجيه على الطريق مع نظام التحكّم اللمسي iDrive الذي تسمح لوحته اللمسية بإدخال النصوص بسهولة بلمسة إصبع.

 ويمكن تحسين السلامة والراحة أكثر من خلال مواصفات راقية اختيارية، مثل نظام دعم النور العالي، ونظام Driving Assistant Plus الذي يشمل التحذير من المشاة والاصطدام، ومثبّت السرعة النشط المزوّد بخاصيّة الوقوف والانطلاق، ونظام Lane Departure Warning لتحذير السائق عند الانحراف عن المسار وميّزة Surround View ونظام المساعدة على الركنParking Assistant، الذي يوجّه السيّارة بشكل مستقل نحو مساحات ركن موازية للطريق.

قوّة محرّك لا تضاهى

بالتماشي مع طابع سيّارة BMW X4 الجديد المفعم بالحياة، بإمكان العملاء الاختيار من بين محرّكين قويين، بتقنية التوربو الثنائي من BMW. والمحرّك الأقوى في هذه المجموعة هو في سيّارة BMW X4 xDrive35i، وهو محرّك يعمل بالوقود بستّ أسطوانات مستقيمة سعته 3 ليترات يولّد قوة أقصاها 225 كيلوواط/306 أحصنة ويدفع السيارة من صفر إلى 100 كلم/الساعة في غضون 5.5 ثوانٍ. بالإضافة إلى ذلك، تضمّ سيّارة xDrive28i محرّكاً رباعي الأسطوانات سعته 2 ليتر يولّد 180 كيلوواط/245 حصاناً ويتسارع من صفر إلى  100 كلم/الساعة في غضون 6.4 ثوانٍ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى