ثقافة

تعاون سعودي إماراتي في قطاع الموارد البشرية

دبي سويفت نيوز:

image001عقد مسؤولون في قرية دبي للمعرفة ومدينة دبي الأكاديمية العالمية في المجمع التعليمي التابع لتيكوم للاستثمارات اجتماعاً مع الملحق الثقافي السعودي بهدف مناقشة علاقات التعاون المحتملة في قطاعات الموارد البشرية والتعليم العالي.

والتقى الدكتور أيوب كاظم، مدير عام المجمع التعليمي في تيكوم للاستثمارات وابراهيم موسى جمل مدير إدارة العمليات في المجمع مع الدكتور صالح بن حمد السحيباني الملحق الثقافي السعودي في الإمارات والدكتور صالح الدوسري، مدير الشؤون الثقافية والأكاديمية في الملحقية. وتطرقت النقاشات إلى عمل المجمع التعليمي في تيكوم للاستثمارات بشكل وثيق مع الحكومة في السعودية من أجل رفع الوعي حول المؤسسات التعليم العالي والموارد البشرية في المجمع وتعريف المجتمع السعودي بها، فضلاً عن تبادل المعلومات وتعزيز علاقات التعاون في الفعاليات ذات الصلة في المستقبل.

كما تم استعراض دراسات السوق التي أجرتها مؤخراً مدينة دبي الأكاديمية العالمية، بما فيها تقرير “ألبن كابيتال”، ودراسة “قدرات” بالتعاون مع شركة  “أيون هيويت“، ودراسة “تخطيط القوى العاملة” التي أجريت بالتعاون مع شركة “ديلويت”. حيث جاءت هذه الدراسات بهدف تسليط الضوء على الفجوة بين مهارات الخريجين ومتطلبات أصحاب العمل.

وأكد المسؤولون في مدينة دبي الأكاديمية العالمية على أهمية المشاركة في الفعاليات ذات الصلة في المملكة العربية السعودية من أجل تشجيع المزيد من الطلاب السعوديين على الدراسة في دبي. ويأمل المسؤولون في المجمع التعليمي أن يكون هذا الاجتماع الأول مقدمة لمزيد من علاقات التعاون بين المملكة العربية السعودية ومؤسسات التعليم العالي والموارد البشرية في دولة الإمارات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى