موبايلات

هيئة الاتصالات تلغي 5 ملايين خط جوال مجهول الهوية

سويفت نيوز_الدمام

12 سجل عدد الاشتراكات في خدمات الاتصالات المتنقلة في المملكة بنهاية الربع الأول من العام الحالي 2014م أعلى انخفاض لها منذ عام ونصف، قدر ب4.7 ملايين اشتراك، معظمها في اشتراكات مسبق الدفع، وهو ما يمثل أكثر من 8% من إجمالي الاشتراكات.

وكشفت إحصائية حديثة من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات حصلت “الرياض” على نسخة منها أن أعداد الاشتراكات في خدمات الاتصالات المتنقلة بلغت 49.8 مليون اشتراك بنهاية الربع الأول من العام الجاري، مقارنةً بأعلى عدد اشتراك وصلت إليه وهو 54.5 مليون اشتراك المسجل بنهاية النصف الأول من العام 2012م.

ويأتي هذا الانخفاض وسط ما يسجله حجم الاشتراكات من انخفاض مستمر تزامن مع قيام هيئة الاتصالات بإصدار قرار ربط شحن الشرائح مسبقة الدفع برقم الهوية نهاية العام 2012م، وما رافقه –حسب الهيئة- من عملية تحديث للبيانات؛ قامت على إثرها الشركات بإلغاء أعداد كبيرة من الشرائح مجهولة الهوية؛ مما أثر على إجمالي عدد الاشتراكات ونسب الانتشار.

وفيما وصف أن قرار ربط شحن الشريحة برقم الهوية قد ترك آثاراً واضحة في طريق ضبط الشرائح مجهولة الهوية، كشفت مصادر مطلعة ل”الرياض” أن الهيئة “بصدد تحديث ضوابط بيع وشراء الشرائح مسبقة الدفع بما يضاعف من العقوبات على المخالف قد تصل إلى تجريم من يروج أو يساهم في انتشارها سواء من الشركات أو الأفراد”.

يذكر أن هيئة الاتصالات أصدرت قبل عام ونصف قراراً يقضي بربط شحن الشريحة مسبقة الدفع برقم الهوية، حيث يتوجب عند شحن الشريحة أن تكون مقترنة برقم هوية صحيح يطابق رقم الهوية التي تم استخراجها من خلاله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى