رياضة

الاتحاد يقتنص فوزاً ثميناً على حساب الباطن

جدة – يوسف الشيخي:الاتحاد والباطن

واصل الاتحاد انتفاضته عقب فوزه الصعب والمتأخر على مضيفه الباطن 2-1 في المرحلة 14 من الدوري السعودي للمحترفين.
وبدأت المباراة بأفضلية للباطن الذي انتظر 21 دقيقة حتى تمكن لاعبه البرازيلي لويس باولو ديسلفا من افتتاح التسجيل بعدما ارتقى لعرضية مواطنه جوناثان بينيتيز وحول الكرة برأسه في شباك الحارس فواز القرني.
وعند الدقيقة 30 نجح التونسي أحمد العكايشي بتسجيل هدف التعادل بعدما استثمر تمريرة زميله الموسيقار كارلوس فيلانويفا وسدد الكرة في شباك الحارس مزيد فريح.
وقبل نهاية الشوط الاول أهدر التونسي أحمد العكايشي مهاجم الاتحاد هدفاً محققاً بعد تلقيه تمريرة متقنة من زميله فيلانويفا وسدد الكرة إلا أنها وجدت الحارس مزيد فريح الذي ابعدها بصعوبة.
وفي الشوط الثاني سنحت فرصة ثمينة للباطن لتسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 57 بعد حصوله على ركلة جزاء ليتقدم لها البرازيلي تراباي سانتوس ويسددها نحو المرمى إلا أنها وجدت الحارس فواز القرني الذي تصدى لها.
وفرض الاتحاد سيطرته في النصف ساعة الأخيرة أهدر لاعبه المصري محمود عبدالمنعم “كهربا” هدفاً محققاً بعد تلقيه تمريرة مميزة أمام المرمى من زميله فيلانويفا ليسدد الكرة إلا أنها ذهبت خارج الخشبات الثلاث.
وعند الدقيقة 84 نجح البديل عبدالعزيز العرياني مهاجم الاتحاد بتسجيل الهدف الثاني بعد تلقيه تمريرة من فيلانويفا ليواجه المرمى ويضع الكرة في الشباك.
وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الاتحاد إلى 22 نقطة متقدماً إلى المركز الخامس, في حين بقي الباطن على رصيده السابق 19 نقطة في المركز السادس.
حيث العميد يحقق ثالث فوز علي التوالي من أمام الباطن على أرضه ووسط جمهوره في ظل الأجواء الباردة التي تعيشها حفر الباطن هذه الفترة تحت درجة حرارة تتجاوز ال(١٥) درجة مؤية، ومع فوز الاتحاد على الباطن قفز الرصيد النقطي للعميد ل(٢٢) نقطة بفارق (٦) نقاط عن المتصدر و (٥) نقاط عن الوصيف وبفارق نقطتين عن المركز الثالث ونقطه عن المركز الرابع حيث يحتل بذلك المركز الخامس في سلم ترتيب الدوري ، حيث تجاوز في اللقاء الأول الرائد ومن ثم الاتفاق و أخيرا الباطن وجميعها بنتيجة (٢-١).
ويسعى الاتحاد لتحقيق فوزه الرابع على التوالي في لقاء الفيحا على أرضه ووسط جمهوره ملعب الجوهرة ضمن مباريات الجولة الخامسة عشر من منافسات الدوري السعودي للمحترفين ليصارع فرق المقدمة في ترتيب الدوري.
قدم رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد حمد الصنيع شكره للجماهير التي تواجدت في لقاء الفريق أمام الباطن على أرض الأخير ودعم الفريق و مساندته طوال مجريات اللقاء وسط الأجواء الباردة التي تجتاح حفر الباطن ، وأعتبر فوز فريقه امتدادا للنتائج الايجابية التي حققها الفريق في المباريات السابقة في ظل رغبة اللاعبين بتقديم كل مالديهم لتحقيق مراكز متقدمة في سلم ترتيب الدوري وإسعاد الجماهير الاتحادية رغم المرحلة الصعبة التي يمر بها العميد الا أن الفريق أكد للجميع بأن الاتحاد يمتلك في صفوفه كوكبة من الأسماء القادرة على تحقيق نتائج جيدة ، فيما يخص المحترف الكويتي فهد الأنصاري أوضح الصنيع بأنه تم الإتفاق مع الجهاز الفني بقيادة التشيلي سييرا السماح للانصاري بالمشاركة مع منتخب بلاده في دورة الخليج بعد تلقي النادي طلب من الاتحاد الكويتي بتواجد اللاعب في خارطة الأزرق بالدورة بالإضافة لرغبة السقراط بالمشاركة.
حيث عبر محترف نادي الاتحاد الكويتي فهد الانصاري عن سعادته بعد تحقيق الانتصار امام نادي الباطن ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر في الدوري السعودي للمحترفين.
وأضاف : استحقينا الفوز والنقاط الثلاث وكنا اكثر تركيزاً من زملائنا في الباطن وهذا مايميز الفرق الكبيرة في ظل الحضور الذهني تستطيع المحافظة على التقدم.
وقدم الانصاري شكره لإدارة نادي الاتحاد برئاسة حمد الصنيع بعد إتاحة الفرصة له في المشاركة مع منتخب بلاده ( الكويت ) في منافسات كأس الخليج ال٢٣.
واختتم فهد حديثه ممنياً النفس بمؤازرة الجماهير الاتحادية للاعبين في الجولتين القادمتين امام الفيحاء و الفيصلي.
قدم كابتن فريق الاتحاد عدنان فلاته تبريكاته للجماهير الاتحادية بعد الانتصار الثالث على التوالي ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين.
وأكد عدنان بأنه تعرض للضرب من قبل اللاعب لويس باولو مما ساعد الباطن في تحقيق الهدف الاول.
لكنهم استطاعوا العودة للمباراة وتحقيق الفوز
واختتم فلاته حديثه مشيراً بأن العناصر التي جلبت بطولة كاس سمو ولي العهد هي نفسها التي تلعب هذا الموسم مطالباً الجماهير الاتحادية بالوقوف معهم في ظل الضروف الصعبة.
أكد التشيلي خوسيه لويس سييرا مدرب الاتحاد أنه كان يتوقع طريقة لعب الباطن في المواجهة التي انتهت لمصلحة فريقه 2-1، بينما اعتبر البرتغالي جواكيم ماتشادو مدرب الخاسر أن الفريق الأفضل لا ينتصر دائماً في مباريات كرة القدم.
وقال سييرا في المؤتمر الصحفي: كنا نتوقع طريقة لعب الباطن قبل بداية المباراة، ونعرف بأننا سنستحوذ على الكرة، وكنت أحذر اللاعبين من فقدان الكرة وترك المساحات للاعبي الباطن، لكن بشكل عام كنت راضياً عن المباراة خصوصاً وأننا استطعنا قلب تأخرنا والفوز بالمباراة.
وفي المقابل، قال ماتشادو: المباراة كانت ممتازة للغاية، وفريقي قدم كل ما يمكن تقديمه من أجل كسب النقاط الثلاث، لكن للأسف في عالم كرة القدم الفريق الأفضل لا يفوز دائماً.
وواصل: كان لدينا العديد من الفرص التي تحصلنا عليها بعد الهدف، لكن لم نستغلها، ولو حدث ذلك لكنا حسمنا المباراة بوقت مبكر.
‏حيث سيصل لاعب ⁧‫الاتحاد‬⁩ (( فهد المولد )) نهاية الأسبوع الحالي الى ” جدة ” (( ومن المتوقع )) ان يشارك في لقاء الفيحاء بالجوهرة في حال وصوله مبكراً.
من جانب اخر ‏اتفقت ادارتي ⁧‫الاتحاد‬⁩ والباطن على خوض ” مباراة ودية ” في السادس من يناير المقبل في جدة خلال فترة توقف الدوري المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى