محليات

‏٦ توصيات ذكية عن مؤتمر الشبكات الكهربائية بجدة

جدة – سويفت نيوز:

كهربا11أختتمت فعاليات ‏المؤتمر السابع الشبكات الكهربائية ذكيه في جدة، بحضور القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بجدة وزيارته للمعرض المصاحب للمؤتمر وشاهد أهم الشركات الأمريكية المشاركة في مجال الشبكات الكهربائية الذكية في ظل التبادل المشترك بين المملكة العربية السعودية ‏والولايات المتحدة الامريكية وزيادة حجم التبادل التجاري في قطاع الشبكات الكهربائية على وجه الخصوص والطاقة ‏بشكل عام ‏حيث خرج المؤتمر بست توصيات يتم العمل عليها وتطبيقها، ‏حيث ‏يعتبر المؤتمر ‏أحد أهم المؤتمرات التي تفعل التوصيات واقعا بالشراكة مع القطاعات المعنية، وجاءت التوصيات الست كالتالي.

‏١- تكامل تطبيقات تقنية المعلومات ودورها الهام ‏في تطوير مرافق الكهرباء بتشكيل لجنة ‏تضم قطاع الكهرباء والاتصالات وتقنية المعلومات والجهات ذات العلاقة لوضع خطة للمساهمة قدما والمضي في مشاريع الشبكات الكهربائية.
٢ – الاستفادة من التجارب العلمية في وضع مواصفات واضحة ومحددة لي مشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئيه الصغيرة.
٣- الحاجة إلى تطوير أنظمة اتممة ورقمنة المعدات الكهربائية لزيادة الموثوقية الشبكات الكهربائية والتركيز على مواصفات تلك الانظمة.كهربا1
‏٤- أهمية تطبيق الأنظمة الحديثة الادارة الأحمال الكهربائية التوازن بين الطلب والإمداد لرفع الموثوقية تشغيل الأنظمة الكهربائية.
٥ – وضع حلول ‏تشغيلي لتفادي حالات انهيار الجهه في الشبكات الكهربائية ‏المعزولة والعمل على إنتاج الكهرباء من مصادرها التقليدية و المتجددة.
٦ – الحاجه الى تطوير أنظمة تخزين الطاقة الكهربائية وتشجيع الجامعات والمراكز البحثية على تبني مبادرة تسهم في تطوير التقنية وزيادة الكفاءة.
‏كما تطرق المؤتمر في هذه النسخة إلى المرأة أو مهنة الطاقة وطرح مجموعة من المحاور في الجلسة الحوارية المشتركة للخروج بحلول تكاملي هدفها التمكين والارتقاء بالبحث العلمي ‏في مجال الشبكات الكهربائية ذكيه ‏كم استقطب هذا المؤتمر مجموعة كبيرة من الأكاديميين والباحثين على المستوى المحلي والإقليمي والدولي من خلال 35 ورقة في ست جلسات وخمسين ورقة للملصقات العلمية ‏وشاهد المؤتمر مجموعة من الاتفاقيات ‏أربع منها بتشغيل الأكاديمية الوطنية للطاقة ‏مع أحد الشركات العالمية من امريكا.كهربا111
‏الجدير بالذكر أن المؤتمر لهذا العام ‏شاهد إقبال كبير من طلاب وطالبات الجامعات والمتخصصين والاكاديميين والشركة المصنعة في مجال الشبكات الكهربائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى