الرئيسية / ادم وحواء / المعرض السعودي الدولي للصحة والجمال الرابع يختتم فعالياته في جدة

المعرض السعودي الدولي للصحة والجمال الرابع يختتم فعالياته في جدة

الجمال
جدة- خالد المري:
برعاية كريمة من صاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة بنت سعود بن عبد العزيز آل سعود ، شهدت عروس البحر الأحمر جدة وعلى مدى ثلاثة أيام الحدث الدولي الأبرز والأهم في قطاع الصحة والجمال ، متمثلا في المعرض السعودي الدولي للصحة والجمال والذي افتتحه الشريف سعود نجل سمو الأميرة بسمة بنت سعود بن عبد العزيز آل سعود، والمنظم من قبل سنيدي إكسبو لتنظيم المعارض والمؤتمرات في فندق هيلتون واختتم فعالياته في 5 ديسمبر 2017، بمشاركة 18 دولة و80 شركة محلية وعالمية وأكثر من 200 علامة تجارية .
واطلع الزوار على أشهر المعروضات القادمة من مختلف دول العالم للمشاركة بهذا الحدث الاستتثنائي، الذي اكتسب أهمية بارزة هذا العام بسبب تزايد عدد الشركات الدولية والعربية والمحلية المشاركة بمنتجات عالية الجودة والتي جذبت رجال الأعمال وتجار قطاع الجملة في السوق السعودي بسبب تنوعها وجودتها واحتياج السوق السعودي لمثل هذا التنوع في مجال قطاع الصحة والجمال. الجمال1
وقد عبرت الأستاذة منا جبرتي عن سعادتها بنجاح المعرض قائلة “أنا فخورة جداً بنجاح المعرض السعودي الدولي للصحة والجمال بنسخته الرابعة، وسعيدة بمجمل النجاحات التي حققها والحمدالله، فعلى صعيد الشركات الدولية والمحلية المشاركة، فسعادتهم لا توصف بإقبال الناس ورجال الأعمال والشركات المحلية على منتجاتهم، أما على صعيد برنامج تبادل الأعمال الذي حقق هدفه من خلال ربط الشركات المحلية والدولية العارضة لمنتجاتها بالمستثمرين المناسبين من المملكة العربية السعودية، وهكذا نكون قد حققنا طموحنا في استقطاب شراكات واستثمارات أجنبية للسوق السعودي”.
وفي جولة على المعرض، استوقف الزوار التنظيم والتصميم اللافت لأجنحة الشركات المشاركة، كما كان للفعاليات المقامة في المعرض دور كبير في إسعاد الزائرين، فقامت الكلية التقنية للبنات في جدة بعقد دورات مهنية مختصة في المكياج الإحترافي وتسريح الشعر والعناية بالبشرة للأخصائيات المهتمات بتطوير مهارتهن.
كما تميز المعرض في نسخته الرابعة في جدة بمنطقة “حديث الجمال” والتي خصصت لطرح محاضرات لمختصين وأطباء في مجال الصحة والجمال والتجميل، والذين تحدثوا عن مواضيع مهمة خاصة بالبشرة والشعر وعمليات التجميل، كما كان لأمانة جدة والهيئة العامة للغذاء والدواء دور جميل وفعال في دعم الشركات المشاركة من خلال مشاركتهم في المعرض للإجابة على أسئلة واستفسارات الشركات والعيادات التجميلية والصالونات ومراكز التجميل.
وضمن الفعاليات التي كانت مميزة ولها وقع جميل في نفس الزوار، العروض الحية المباشرة التي قدمتها شركة A.S “خبراء العناية بالشعر” الراعي لمنطقة “لأكون أجمل Beauty me zone” والتي قدمها الخبير العالمي أحمد سليمان الذي استعرض مهاراته وخبراته في مجال العناية بالشعر من خلال منتجاته المبتكرة المعالجة لمشاكل الشعر والمستخلصة من زهرة الأوركيديا منها ماسك ماء الذهب والكافيار للشعر، وأهمها (AS PRP EFECT) العلاج والبديل الثوري لإنعاش الخلايا الجذعية بدل حقن البلازما، والتي استحوذت على انتباه الزوار والشركات المختصة في مجال منتجات الشعر والصالونات. كما أعرب الأستاذ عبدالله فقيه المدير التنفيذي لشركة التقدير الحديثة المحدودة الوكيل الحصري لشركة AS في السعودية عن سعادته بما حققته الشركة من خلال المعرض فالإقبال على منتجاتهم كان كبيراً، واعتبر أن دخولهم على السوق السعودي لأول مرة وطرح منتجاتهم فيه قد حقق النجاح المرجو منه.
وأشعلت زيارة خبير الماكياج العالمي بسام فتوح حماس السيدات اللواتي توافدن إلى جناح AS حيث قدم لهن بعض من خبراته في عالم المكياج ليكن أجمل قلباً وقالباً.
وقد لمعت مؤسسة السويدي التجارية بمشاركتها هذا العام، إذ لم تكتفي سويدي بعرض منتجاتها المختصة بالعناية بالشعر بل كان لها دور رائع في تدريب عمليات سويدي من صالونات وأخصائيات شعر، وكما عودت سويدي عملائها قامت مؤسسة السويدي التجارية بتوزيع جوائزها السنوية لعملائها الدائمين، والتي من خلالها تتقدم المؤسسة بالشكر لهم.
أيضاً شاركت شركة GTCL “شركة التجارة الخليجة المحدودة” بعدة منتجات لفتت انتباه الشركات والزوار ومن أهمها منتجات رواش “Rausch” المختصة بالعناية بالشعروالبشرة، ومنتجات سن فريش ومنتج سيباميد للعناية بالشعر والبشرة للأطفال والنساء، وأخيراً منتجات فيولا الطبيعية كزيوت وكريمات الشعر.
كما كانت هناك مشاركات ناجحة ومشرفة لعدة أجنحة من دول أخرى كجناح دول جنوب أفريقيا التي كانت مشاركتهم مميزه كمشاركة للمرة الأولى وردود الأفعال كانت اسثنائية على منتجاتهم عالية الجودة، وأيضاً شارك هذا العام مع المعرض السعودي الدولي للصحة والجمال وللمرة الرابعة على التوالي إذ لم يكتفي الجناح الكوري هذا بعرض منتجات البشرة والشعر بل عرضوا أيضاً مجوعة منوعة من ماركات المكياج التي كان لها إقبال مميز من الحضور، وشاركت أيضاَ دول أخرى بمنتجاتها كأمريكا والبرازيل وكندا وبريطانيا واليونان وماليزيا والإمارات والبحرين والكويت والأردن التي وضعت بتصرف الضيوف خبرات بلدانها في دنيا الصحة والجمال، حيث تنوعت منتجاتهم بين الأعشاب الطبيعية والمواد العضوية التي غلبت عليها تركيبات الكريمات والأدوية العلاجية لترهل وبهتان البشرة وتفتيحها، ومعالجة تساقط الشعر وتنعيمه، كما هو الحال مع الشركات المشاركة من تركيا فهناك شركة مورفوس المختصة بالعناية بالشعر والتي شاركت بمجموعة كاملة من منتجات العناية بالشعر بالكامل من معالجات وصبغات شعر للرجال والنساء على السواء، وعبر الأستاذ عبد الرحمن عسيري الرئيس التنفيذي للشركة في السعودية وأفريقيا عن سعادته بمشاركته بالمعرض ووعد الزوار بمفاجأة سارة العام المقبل.
وكان لمستشفى المركز الطبي الدولي ، الذي يشارك للمرة الأولى مشاركة مميزة وذلك من خلال استشارات طبية ومحاضرات وعروض حية قدمت من خلال جناحهم للزوار ، وكان للصالونات كصالون كلود ماكسيم وشاميل ومركز العناية الطبيعية وعيادات التجميل مثل عيادات “المدى للجلدية والتجميل” و”مجمع د. خالد محمد إدريس الطبي المتخصص” و”عيادات بيوتي كلينك” و”عيادات دكتور ستايل” و”مجمع عيادات سبتا الطبي” مشاركة فعالة وممتعة من خلال مشاركة الزوار خبراتهم واستشاراتهم والتعريف بالأخصائيين والأطباء والعيادات والخدمات لديهم، ومن خلال المحاضرات المهمة التي تحدث فيها الأطباء عن أحدث العلاجات والتقنيات في عالم طب التجميل.
وبالطبع كان لأجمل للعطور تجربة خاصة وممتعة مع الزوار الذين قاموا بخلط العطور أمامهم وحسب طلب الزوار بطريقة محترفة وخاصة تتناسب مع شخصيتهم. كما كان هناك مشاركات لعدة شركات للعطور والعود ومنها الماجد للعود الذي أبهرت منتجاته زوار المعرض.
وتعليقاً على نجاح النسخة الرابعة من المعرض السعودي الدولي للصحة والجمال 2017، تحدثت الأستاذة هيا سنيدي المدير العام لسنيدي إكسبو، قائلة” إنه لمن دواعي الاعتزاز والفخر لنا نحن سنيدي إكسبو لتنظيم المعارض والمؤتمرات، أن تحتضن المملكة العربية السعودية سنوياً هذا الحدث الدولي الأهم في قطاع الصحة والجمال في المملكة العربية السعودية منذ إطلاقه في جدة في عام 2014م. فقد حقق المعرض نجاحاً كبيراً خلال الثلاث أعوام السابقة، ووجودنا اليوم للمرة الرابعة على التوالي في جدة، ما هو إلا تأكيداً على نجاح وأهمية هذا المعرض الذي تُخلَق من خلاله فرص استثمار أجنبية جديدة في سوق الصحة والجمال الذي تتصدره المملكة العربية السعودية خليجياً وإقليمياً”.
وتبرز في هذا النوع من المعارض الدولية أهمية وقوة السوق السعودي ودور العميل السعودي بالارتقاء بهذه الصناعة (الصحة والجمال)، بحيث أصبح السوق السعودي حجر الزاوية للراغبين بوصول منتجاتهم إلى أكبر شريحة من العملاء في منطقة الشرق الأوسط.
ومع اختتام المعرض السعودي الدولي للصحة والجمال نسخته الأولى بالرياض، والرابعة في جدة، تتجه الأنظار إلى ما سيحمله المعرض من رؤى جديدة في العام المقبل سّيما وأنه أصبح يشكل وجهة كل الشركات المحلية والعالمية التي تخطط لتسويق منتجاتها وفتح مجالات أمام الباحثين عن وكالات عالمية في المملكة من خلال تواجدهم في المعرض الوحيد المتخصص في هذا المجال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*