الرئيسية / سياسة / مجلة “التايم”: محمد بن سلمان شخصية العام وفقا للاستفتاء الجماهيري

مجلة “التايم”: محمد بن سلمان شخصية العام وفقا للاستفتاء الجماهيري

جدة – سويفت نيوز:

ولي العهد2أعلنت مجلة “التايم” الأمريكية أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان؛ هو شخصية “العام”، وفقًا لاستفتاء الجماهير التي شاركت من جميع أنحاء العالم من خلال موقع الاستفتاء.

وأشارت إلى أن الأمير محمد بن سلمان حصل على نسبة عالية من الأصوات متقدمًا على 33 شخصية عالمية بينهم قادة ورجال أعمال وعمالقة الصناعة وفنانون وناشطون.

اكتسح ولي العهد الأمير محمد بن سلمان استفتاء قرّاء مجلة “التايم” الأمريكية، عن الشخصية العالمية الأكثر تأثيرًا في 2017، الذي انتهى، الرابع من ديسمبر الجاري، متفوقًا على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب؛ ونظيره الروسي فلاديمير بوتين؛ وزعماء آخرين.

وبدأ حاليًا محررو المجلة الأمريكية في فرز أسماء عشرة شخصيات واستبعاد 20 وهو ما يسمى بالقائمة المختصرة، حيث سيرشح المحررون أحد الأسماء للقب “شخصية العام”.

واختار المحررون في القائمة المختصرة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومنظمة الحالمون الأمريكية، والرئيس الصيني، ورئيس كوريا الشمالية، والرئيس التنفيذي لأمازون، وباتي جنكينز، وكولن كابيرنيك، وروبرت مولر وحركة #ME TOO .

يُشار إلى أن ولي العهد السعودي هو العربي الوحيد في القائمة، وحصل على 24 % من الأصوات ثم حملة “me too” بـ 6 %، وفي المركز الثالث جاء “الحالمون” – وهم المهاجرون الذين يشملهم برنامج حماية يحمل الاسم نفسه في الولايات المتحدة الأمريكية – بـ 5 % وبالنسبة نفسها روبرت ميللر؛ ثم هيلاري كلينتون؛ 4 %، ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو؛ بالنسبة نفسها، فيما حصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون؛ على 3 %، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل؛ على 2 %، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين؛ ونظيره الأمريكي دونالد ترامب؛ بالنسبة نفسها 2 .%

وتختار “التايم”، “شخصية العام” منذ عام 1927، وتعرّفه بأنه شخص (أو أشخاص) كان له التأثير الأكبر في الأخبار خلال الـ 12 شهرًا الماضية.. وانتهى التصويت أمس في حين يتم إعلان الفائز الأربعاء المقبل.

وفاز الرئيس ترامب؛ في العام الماضي، بلقب شخصية العام، بعد نجاحه في انتخابات الرئاسة الأمريكية أمام منافسته وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون؛ وفي العام قبل الماضي، فازت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*