عام

لجنة رؤساء وكالات الأنباء بدول مجلس التعاون تناقش مقترح التطبيق المشترك لوكالات الأنباء الخليجية

الرياض – واس:

ناقشت لجنة رؤساء وكالات الأنباء بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مقترح التطبيق المشترك لوكالات الأنباء الخليجية، وكذلك دراسة الوضع الحالي للمنصات الإخبارية التي تنشر الأخبار المضللة والمغلوطة عن دول مجلس التعاون.

جاء ذلك خلال اجتماعهم الثاني والعشرين، الذي نظمته الأمانة العامة لمجلس التعاون، ممثلة بقطاع شؤون الإنسان والبيئة – إدارة الإعلام، اليوم ، عبر الاتصال المرئي، برئاسة مدير عام ورئيس تحرير وكالة الأنباء العمانية – دولة الرئاسة – إبراهيم بن سيف العزري، وبمشاركة رئيس قطاع شؤون الإنسان والبيئة بالأمانة العامة المهندس عبدالله علي الربعي.

كما تم خلال الاجتماع استعراض مقترحات دول المجلس التي تعزز التعاون الإعلامي المشترك بين وكالات الأنباء التي تتلخص في التعريف بالكونغرس العالمي للإعلام، وكذلك تفعيل التدريب الإعلامي وورش العمل وتبادل المراسلين والمنصة الرقمية وإنتاج المحتوى وتغطية الفعاليات الكبرى وتوحيد المعايير الصحفية وتبني الذكاء الاصطناعي.

وتم مناقشة المقترح المقدم من الأمانة العامة بشأن بث تقارير دورية تعريفية لتعزيز المواطنة، وموضوع تبادل الزيارات بين المحررين والمصورين والفنيين في وكالات الأنباء بدول المجلس، ومقترح بشأن الدورات التدريبية فـي وكالات الأنباء.

واختتم الاجتماع بعدد من التوصيات سيتم رفعها إلى الاجتماع القادم للجنة وزراء الإعلام بدول المجلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى