الرئيسية / رياضة / النصر يفشل في اعتلاء الصدارة بتعادله مع الباطن

النصر يفشل في اعتلاء الصدارة بتعادله مع الباطن

حفر الباطن – يوسف الشيخي:

النصر والباطنفشل الفريق الأول بنادي النصر لكرة القدم في اعتلاء صدارة جدول الترتيب بعد تعادله الإيجابي مع مضيفه فريق الباطن بهدف لكلٍّ منهما في اللقاء المؤجل من الجولة التاسعة من الدوري السعودي للمحترفين، الذي جمع بين الفريقين على ملعب نادي الباطن بمدينة حفر الباطن.
في الشوط الأولى لم يقدم الفريقان أي فرص حقيقية سانحة للتسجيل، وكان دون المستوى المأمول من الفريقين وبالأخص من جانب النصر، الذي لم يقدم ما يشفع له أن يكون في الصدارة إذا حقق الفوز؛ حيث استطاع فريق الباطن أن يفرض تكتيكه على أرضية الملعب بتضييق المساحات على لاعبي النصر وفرض الرقابة على مفاتيح اللعب، بينما اعتماد على الهجمات المرتدة.
تأخر الوصول الأول للباطن على مرمى النصر حتى الدقيقة 34، وكان مؤثرًا؛ إذ جلب معه الفرح للضيوف بافتتاح محترفه البرازيلي “جوناثان بينتيس” التسجيل إثر متابعته للعرضية المتقنة من مواطنه “تراباي أديسون” الذي توغل في منطقة النصر قبل أن يمرر كرة على المقاس أمام المرمى على قدم مسجل الهدف البعيد عن الرقابة الدفاعية الذي لم يتوانَ بوضع الكرة بالشباك.
لم ينتظر النصر طويلًا سوى 8 دقائق حتى أفسد فرحة أصحاب الضيافة بإدراكه التعادل عن طريق محترفه البرازيلي “ليوناردو بيريرا” من ركلة جزاء بعد أن احتسب الحكم الويلزي “سيمون إيفانس” خطأً على مدافع الباطن “لويس باولو” نتيجة ارتطام تسديدة “يحيى الشهري” بيده تكفل “ليوناردو” بترجمتها داخل الشباك.
وشهد الشوط الثانية على عكس الشوط الأولى جاءت الثانية في قمة الإثارة، وبخاصة من جانب أصحاب الضيافة الذين قدموا أداء جيدًا سيطروا من خلاله على أغلب أوقات اللقاء، وكانوا قريبين في أكثر من مناسبة من التسجيل لكن رعونة المهاجمين تارة وتألق “حسين شيعان” تارة أخرى، حرمتهم من ذلك، في المقابل قدم النصر واحدة من أسوأ الحصص له هذا الموسم.
منذ الثواني الأولى للحصة، وفي غفلة من دفاع النصر، كاد “جوناثان بينتيس” أن يعزز النتيجة بعدما انسلَّ خلف دفاع النصر ليجد نفسه بمواجهة “حسين شيعان” الذي تدخل وأنقذ الموقف ليبقي النتيجة على ما هي عليه، لكنها كانت إشعارًا من الضيوف بأن الوقت القادم سيكون صعبًا على دفاعات النصر.
واصل المزعج “جوناثان بينتيس” خطورته على مرمى النصر واقترب من تسجيل الهدف الثاني من كرة ثابتة أرسلها بطريقة رائعة لامست الشباك الجانبية لمرمى النصر.
استمر مد فريق الباطن على مرمى النصر وكان قريبًا من تعزيز النتيجة عن طريق “عبدالله الجوعي” الذي وصلته تمريرة بينية بعد جملة تكتيكية رائعة بين “جوناثان” و”تراباي أديسون” الذي مرر الكرة على طبق من ذهب، وضعت “الجوعي” في مواجهة المرمى تسرع في تسديدها لتجد “حسين شيعان” في طريقها ويحرمه من هدف محقق، وذلك في الدقيقة 57.
رد النصر كان خجولًا ودون المستوى بتصويبة من “محمد السهلاوي” الذي هيأ كرة لنفسه على حافة منطقة الجزاء لكنها علت العارضة.
بعدها كان “ليوناردو” قريبًا من تسجيل الهدف الثاني للنصر بالدقيقة 64 حينما سدد كرة ثابتة بشكل رائع وقفت العارضة في صف “مزيد الفريح” لتحرمه من هدف التعزيز.
فيما تبقى من وقت تفنَّن لاعبو الباطن في إضاعة الفرص الكثيرة التي سنحت لهم لتبقى النتيجة على ما هي عليه بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.
بهذه النتيجة رفع النصر رصيده إلى 23 نقطة بالمركز الثاني مؤقتًا، وأيضًا رفع الباطن رصيده النقطي إلى 19 نقطة بالمركز الخامس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*