رياضة

الاتحاد يحقق فوزاً ثميناً على الإتفاق…‏رباعي الاتحاد يغيبون عن لقاء الرائد

الدمام – يوسف الشيخي:الاتحاد444

قاد المحترف المصري بنادي الاتحاد الاعب محمود عبدالمنعم “كهربا” فريقه الاتحاد إلى تحقيق انتصار ثمين على حساب مضيفه الاتفاق بعد تسجيله هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة في المواجهة التي انتهت 2-1، واحتضنها ستاد الأمير سعود بن جلوي بالخبر، في المرحلة 12 من الدوري السعودي للمحترفين.
وبدأت المباراة بأفضلية اتفاقية بعدما نجح بتسجيل هدف السبق بعد مرور خمس دقائق عن طريق لاعبه السلوفاكي فيليب كيس الذي حول تمريرة زميله المدافع العراقي أحمد ابراهيم برأسه في شباك الحارس عساف القرني.
وحاول الاتحاد العودة الى المباراة خلال الشوط الأول وسنحت له فرصة وحيدة لمهاجمه التونسي أحمد العكايشي الذي سدد كرةً قوية من خارج منطقة الجزاء ذهبت خارج المرمى.
وفي الشوط الثاني انتظر الاتحاد حتى الدقيقة 55 والتي شهدت تسجيله هدف التعادل بقدم لاعبه التونسي أحمد العكايشي عن طريق ركلة جزاء.
ووضحت أفضلية الاتحاد الذي بحث عن هدفه الثاني وكان قريباً من ذلك حينما تلقى لاعبه خالد السميري كرةً على حدود منطقة الجزاء ليسددها قوية تصدى لها الحارس عبدالله الصالح بصعوبة.
ورد الاتفاق سريعاً وكان قريباً من ذلك حينما تلقى مهاجمه عبدالرحمن العبود تمريرة أمام المرمى من زميله الاسباني كاليخون ليسدد الكرة قوية لتجد الحارس عساف القرني الذي أبعدها بصعوبة.
وواصل الاتفاق هجومه وسنحت به فرصة خطيرة حينما ارتقى مهاجمه عبدالرحمن العبود لعرضية زميله المدافع ماجد الخيبري وحول الكرة برأسه إلا أنها وجدت الحارس المتألق عساف القرني الذي أبعدها بصعوبة.
وعند الدقيقة 90 نجح المصري كهربا مهاجم الاتحاد بتسجيل الهدف الثاني حينما حول عرضية زميله عمر المزيعل برأسه في شباك الحارس عبدالله الصالح.
وعند الدقيقة 93 أهدر مهاجم الاتفاق عبدالرحمن العبود هدفاً محققاً بعد تلقيه كرة أمام المرمى عائدة من الحارس عساف القرني ليسددها قوية إلا أنها ذهبت خارج الخشبات الثلاث.
حيث بارك الاستاذ حمد الصنيع رئيس نادي الاتحاد لجماهير فريقه الانتصار الهام الذي حققه الفريق من امام الاتفاق اليوم وأكد ان الظروف الصعبة اظهرت معدن اللاعبين الحقيقي حول ناديهم من خلال رغبتهم وقتاليتهم على الانتصار حتى اخر دقائق المباراة ، وقدم الصنيع شكره لمجلس الجمهور الاتحادي بالمنطقة الشرقية على دعمهم ومؤازرتهم للفريق حتى الرمق الاخير من المباراة مما اسهم في فوز الفريق وتحقيق هذا الانتصار الصعب.
وجدد الصنيع ثقته في لاعبي الفريق ومطالبته بالدعم الجماهيري للنادي خلال الفترة المقبلة مؤكدا ان حاجة الفريق للانتصارات يدركها اللاعبون والجماهير وبهم تتحقق في المرحلة القادمة .
من جانب اخر اقام مدير الكرة بنادي الاتحاد اللاعب اسامة المولد بعد لقاء الفريق الكروي الاول مأدبة عشاء للاعبين والجهازين الفني والإداري في أحد مطاعم الدمام ، وذلك بعد تحقيق الفوز والثلاث نقاط أمام نادي الاتفاق ضمن منافسات الجولة الثانية عشر من الدوري السعودي الممتاز للمحترفين حيث انتصر العميد بنتيجة ٢/١ للعميد
يذكر أن المدرب بنادي الاتحاد التشيلي لويس سييرا الفريق الكروي الاول قد منح راحة عن التدريبات وسيبدا الفريق الاستعداد الفعلي يوم الاثنين المقبل وذلك لمواجهة الاتحاد امام نادي الرائد يوم السبت ما بعد القادم على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة”الجوهرة”في الجولة ما قبل الاخيرة من الدور الاول للدوري السعودي للمحترفين.
حيث حقق العميد فوز مهم على نادي الاتفاق بنتيجة ٢/١ في ظل الغيابات التي قسمت ظهر الفريق في مواجهة اليوم حيث غاب عدة لاعبين مهمين في تشكيلة الفريق بسبب العقوبات او الايقافات او الاصابات ، وسيعود كلا من فهد المولد وياسين حمزة وعمار الدحيم بعد ايقافهم بعد مباراة النصر.
حيث حصل بعض لاعبو الفريق الكروي الأول على كروت صفراء في مباراة الفريق من أمام نادي الاتفاق في الجولة الثانية عشر من الدوري السعودي الممتاز للمحترفين وغيابهم على مواجهة نادي الرائد ضمن الجولة الثالثة عشر من الدوري السعودي وهم فهد الانصاري و خالد السميري ومحمود كهربا وطارق عبدالله بالاضافة غياب الاعبين احمدعسيري وبدر النخلي عن اللقاء القادم بداعي الإصابة .
تحدث المدير الفني للفريق الكروي الاول بنادي الاتحاد المدرب لويس سييرا في المؤتمر الصحفي الذي يعقب بعد لقاء نادي الاتحاد أمام نادي الاتفاق ضمن منافسات الجولة الثانية عشر من الدوري السعودي الممتاز للمحترفين في المباراة التي أقيمت على ملعب الاتفاق في منطقة الراكه في الدمام.
وبدأ سييرا حديثه أولا : شكرا لجميع اللاعبين على المجهود الكبير رغم النقص في المجموعة الا انهم كانو في الموعد وحسمو الفوز والثلاث النقاط خارج الارض ، وأضاف ” سيكون كارلوس فيلانويفا جاهز للقاء الرائد المقبل وحرصت على عدم مشاركته حتى لا تتفاقم اصابته اكثر.
وذكر سييرا : أن هناك عدة لاعبين سنفتقد مشاركتهم في لقاء الرائد بسبب تراكم البطاقات والايقاف ولكن كلي ثقة في اللاعبين المتواجدين والذين سيلعبون بدعم من جمهور الاتحاد ، وأضاف ” في الشوط الثاني تغير شكل الفريق كثيرا وسيطرنا على اغلب مجريات المباراة.
حيث تعرض عوض خريص لاصابة قوية في ركبته اثر تدخله مع حارس مرمى الاتفاق خلال مباراة الاتحاد والاتفاق ضمن منافسات الجولة 12 من الدوري السعودي والتي كسبها الاتحاد بهدفين مقابل هدف.
ولم تتضح الرؤيا بعد حول مدى قوة الاصابة وتأثيرها على خريص وعن الفترة التي سيحتاجها للعلاج الا أن اشتباه مبدأي بتعرض اللاعب لارتخاء في أوتار الرباط الصليبي لركبته حيث سيجرى غداً الاعب عوض خريص إشاعة حول موضع الإصابة ومن المحتمل سيحتاج على اثره للابتعاد فترة لا تقل عن أربعة اشهر .
وبهذا الفوز ارتفع رصيد الاتحاد الى 16 نقطة متقدماً الى المركز السادس، وبقي الاتفاق على رصيده السابق 11 نقطة في المركز 11

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى