الرئيسية / رياضة / بالفيديو والصور..افتتاح مهرجان كرتنا ثقافتنا في الشرقية

بالفيديو والصور..افتتاح مهرجان كرتنا ثقافتنا في الشرقية

الخبر- سويفت نيوز:كرتنا2

افتتح محافظ محافظة الخبر سليمان الثنيان مساء الثلاثاء فعاليات مهرجان «كرتنا ثقافتنا» بنادي القادسية برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، وذلك بحضور جمع غفير من الشخصيات الرياضية والاجتماعية بالمنطقة الشرقية حيث قام الثنيان بقص شريط المهرجان، ثم قام بجولة تفقدية في المعارض التوعوية البالغ عددها خمسة وعشرين معرضاً توعوياً.

واحتوى حفل الافتتاح على العديد من الفقرات المميزة، التي أبهرت الحضور، الذين استمتعوا بالعروض المقدمة على مسرح نادي القادسية والأوبريت الغنائي والعرضة السعودية.

وألقى مقدم الحفل كلمة الافتتاح، التي تمحورت حول الفكرة الأساسية للمهرجان «كرتنا ثقافتنا»، وأكدت أن العلاقة وطيدة بين الرياضة والثقافة ولطالما ظلت الرياضة بمختلف ألعابها عاملاً في تعزيز الثقافات الشعبية والارتباط العميق بالحضارات الانسانية، وذلك بدور حيوي ظلت تؤديه في خدمة الثقافة الى جانب أدوارها الرئيسة الأخرى في رعاية الشباب وتوعيتهم وصقل وتنمية المواهب لديهم وتوسيع مداركهم من خلال الأنشطة المصاحبة، حيث تؤدي الرياضة دوراً مهماً في تكوين شخصية الطفل، لذا يتفق الجميع على غرس حب لعبة كرة القدم في نفوسهم منذ الصغر حتى تصبح الرياضة عادة لهم يمارسونها طوال حياتهم.

وبعد كلمة الافتتاح تم عرض فيلم تعريفي للمبادرة الوطنية للمهرجان الأول على مستوى المملكة والوطن العربي، الذي يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

كرتنا4شهد الحفل حضور شخصيات رياضية واعلامية ابرزها فيصل الشهيل وخليل الزياني وعلي البلوشي اول رئيس لنادي القادسية وعبدالله صقر وعبدالله جاسم ومحمد المرزوق وطامي النصار وطارق التميمي ونائب مدير هيئة الرياضة بالدمام موفقالسنيد، ومدير بلدية الخبر سلطان الزايدي وسعيد القحطاني مدير مكتب تعليم الخبر وعبدالرحمن القرني مدير مكتب هداية.

وبعد الفيلم التعريفي، ألقى د. جاسم الياقوت صاحب الفكرة ورئيس اللجنة المنظمة للمهرجان كلمة رحب فيها بالحضور مقدماً شكره لشركة ارامكو الشريك الاستراتيجي، وللشركات الراعية ورجال الأعمال، الذين ساهموا في دعم المهرجان.

كما قدم الياقوت شكره للجمعيات الخيرية، التي شاركت في المهرجان وعدد من الهيئات الحكومية من بينها هيئة الرياضة وهيئة الترفيه وإدارة التعليم بالخبر على تعاونهم المثمر ومساهمتهم الفعالة في إنجاح هذه المبادرة الوطنية، التي تخدم أبناء هذا الوطن.كرتنا1

وقال الياقوت: إن الهدف الرئيس للمهرجان هو نبذ التعصب وزرع روح المودة والمحبة بين جماهير الكرة باعتبار ان فكرة المهرجان نبعت من أن الكرة تجمعنا ولا تفرقنا.

وقال الياقوت: المهرجان بمثابة رسالة من مدينة الخبر الى جميع مناطق المملكة والوطن العربي لترسيخ روح المسؤولية الاجتماعية لدى الجميع لخدمة المجتمع.

واختتم الياقوت حديثه بالقول: انه سيتم تتويج الفائزين بكأس سمو أمير المنطقة الشرقية في المنافسات الرياضية والثقافية والاجتماعية.

بعد ذلك، ألقى طلاب مدرسة التربية الأهلية المتوسطة قصيدة بعنوان «بلادي» شارك في تقديمها الطلاب أسامة الردادي وحمد العيدي ونواف الغامدي.بعدها قام محافظ الخبر بالتوقيع على الكرة الكبيرة، التي خصصت لتجميع خمسة آلاف توقيع لدعم الأخضر في مونديال روسيا 2018.كرتنا5

بعد ذلك كان الحضور على موعد مع اوبريت الحفل، الذي حمل عنوان «كرتنا ثقافتنا محبتنا وصداقتنا»، وقدم الأوبريت فرقة الراية الدولية.

بعدها ألقى المنشد عبدالله السبتي نشيدا وطنيا بعنوان «فدتك المواطن يا موطني». بعدها ألقى الطالب فراس الحزام قصيدة نبطية بعنوان «بدري عليك اللوم».

وفي ختام حفل الافتتاح، قدم د. جاسم الياقوت ورئيس نادي القادسية معدي الهاجري هدية لراعي الحفل محافظ محافظة الخبر سليمان الثنيان.كرتنا3

وقبل الختام، شكر مقدم الحفل الحضور الكريم، وقال «نأمل أن يكون هذا المهرجان منبعاً لنشر القيم التربوية من خلال الكرة والبرامج الثقافية والتوعوية، وتوظيف الرياضة لصالح التربية الفكرية وتعزيز الوعي الثقافي والتوعوي في المجتمع».

بينما اختتم حفل افتتاح مهرجان «كرتنا ثقافتنا» بتقديم العرضة السعودية مع فرقة الراية الدولية، التي تفاعل معها الجمهور، الذي ملأ جنبات الصالة المغلقة بنادي القادسية.من جهة أخرى، تتواصل الندوات المتنوعة، التي ستناقش شتى القضايا الرياضية والاجتماعية والثقافية فعالياتها وسيتحدث فيها متخصصون في مجالات الرياضة والثقافة والأدب والاجتماع لتنوير وتبصير الشباب بقضايا المجتمع المختلفة. كما تواصل المعارض التوعوية فعالياتها، حيث يشتمل المهرجان على 25 معرضاً توعوياً.

بينما انطلقت أمس الفعاليات الرياضية، حيث ستقام مباريات كرة القدم على ملاعب السداسيات والصالة المغلقة بنادي القادسية في الفترة من 4-10 مساءً وبشكل يومي.كرتنا6

يشار الى ان فعاليات المهرجان ستستمر لمدة 15 يوماً بنادي القادسية، فيما ستقام فعاليات النشاط النسائي في «سايتك».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*