رياضة

“خربين” يُتوج بجائزة أفضل لاعب آسيوي

جدة – يوسف الشيخي:

خربين حصل المحترف السوري بصفوف نادي الهلال عمر خربين على جائزة أفضل لاعب في آسيا، بعد وصوله إلى نهائي دوري أبطال آسيا مع نادي”الهلال”وتحقيقه الثنائية المحلية المتمثّلة بالدوري السعودي وكأس الملك ، إضافة إلى وصوله مع المنتخب السوري إلى الملحق المؤهل إلى مونديال روسيا 2018،والذي خسره المنتخب السوري أمام نظيره الأسترالي محتلاً صدارة هدافي منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم بعشرة أهداف.
وتسلّم خربين الجائزة خلال حفل الاتحاد الآسيوي لهذا العام 2017، الذي جرى تنظيمه اليوم الأربعاء بمسرح اكسرا كينغ باور بالعاصمة التايلاندية بانكوك،بعد تفوقه على الإماراتي عمر عبدالرحمن “عموري”،ولاعب شنغهاي الصيني وو لي.
فيما حصل رئيس هيئة الرياضة بدولة الإمارات العربية يوسف السركال على جائزة الماسة الآسيوية لهذا العام، فيما نال الاتحاد الإيراني لكرة القدم جائزة أفضل اتحاد رياضي في آسيا، في حين كانت جائزة أفضل اتحاد رياضي متطور في آسيا من نصيب الاتحاد الصيني لكرة القدم.
وحصدت المدربة أساكوناكاكورا جائزة أفضل مدربة في آسيا، وكان لقب أفضل مدرب في آسيا 2017 من نصيب مدرب فريق أوراوا الياباني ‫تاكافومي هوري‬، بعد أن قاد فريقه للقب دوري أبطال آسيا على حساب الهلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى