اقتصاد

برنامج سعودي ياباني مشترك لتدريب المهندسين الصناعيين

الرياض – واس:السعودية واليابان
قامت وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودية، ووزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية بالتعاون مع منظمة دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة اليابانية (SMRJ)، والمعهد الياباني لرفع كفاءة المصانع (JIPM)،ومركز التعاون الياباني للشرق الأوسط (JCCME) بتنظيم برنامج تدريبي صناعي للمهندسين الشباب والفتيات السعوديين العاملين في المصانع وخطوط الانتاج، والذي استضافته الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن) بجدة.
وشمل البرنامج التدريبي على دورتين في مجال “إدارة كفاءة الانتاج” خلال الفترة (12-16 نوفمبر)، ومجال “تطوير مراقبة الجودة” خلال الفترة (19-23 نوفمبر)، حيث شملت الدورتان على تطبيقات عملية مكثفة على خلاف الدورات الاعتيادية.
وعقدت هذه البرامج التدريبية المعدة للشباب والفتيات السعوديين بنجاح خلال السنوات الثلاث الماضية في كل من الدمام والرياض، وفي عامنا الحالي تم نقل البرنامج بنسخته الرابعة الى جدة، حيث يعد البرنامج داعما ومساهما في تطوير ودعم المنشآت الصناعية والكفاءات السعودية الشابة تماشيا مع أهداف الرؤية الطموحة 2030 وبجهود مشتركة مع الشريك الاستراتيجي للمملكة.
وبمشاركة أكثر من 50 مهندس سعودي – يمثلون ما يقارب 25 شركة صناعية – تم منحهم شهادات استكمال الدورة بتفوق.
وعبر الجانبان السعودي والياباني عن ثقتهما بأن المشاركين قد اكتسبوا معرفة كافية ومثمرة ستسهم باذن الله بشكل فعال في رفع القدرة التنافسية لمنشآتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى