قامت بلدية محافظة رأس تنورة بتغطية عدد من المناطق الحيوية في المحافظة بخدمة الإنترنت عالي السرعة وذلك ضمن إستراتيجية البلدية في تقديم خدمات نوعية لسكان المحافظة ورواد الكورنيش.

وكشف رئيس البلدية المهندس بندر بن إبراهيم السبيعي، في تصريح صحافي أن البلدية قامت منذ أربعة أشهر بتكليف إحدى الشركات الوطنية وبالتنسيق مع إدارة الحاسب الآلي بالبلدية بتوفير خدمة الإنترنت بكورنيش المحافظة وممشى شارع الأمير نايف بن عبدالعزيز.

وبين أنه تم بحمد الله الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع وأصبحت خدمة الإنترنت متاحة لكل رواد الكورنيش بطول 6000 متر طولي تقريباً وبسرعة تتجاوز 80 ميجا بايت, وتم تقسيم الكورنيش إلى عدة مناطق كل منطقة تغطي قرابة 300 متر طولي، مضيفا أنه تم تخصيص وحدة Access Point تغطي المنطقة بكفاءة عالية, كذلك شملت الخدمة تغطية ممشى الأمير نايف بطول 1100 متر طولي تقريباً، وتم تخصيص صفحه دخول لكل مستخدم بحيث يقوم بإدخال رقم جواله ويرسل له رمز الدخول لتأمين الشبكة.

ولفت إلى أن العمل جاري على تغطية جميع الحدائق العامة بالمحافظة بخدمة الإنترنت خلال الأشهر القليلة القادمة ، مؤكداً أن البلدية لا تألو جهداً في توفير كافة الخدمات البلدية للمحافظة.

ودعا جميع المواطنين والمقيمين للاستمتاع بهذه الخدمات التي وضعت لأجلهم ولعوائلهم، والمحافظة عليها وعدم العبث بها، حاثاً إياهم للإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوي عبر مركز 940 وقنوات الأمانة التفاعلية التي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى على مدار اليوم.