الرئيسية / عقارات / «جدوى للاستثمار»: توقع زيادة الاستثمار في قطاع الرعاية الصحية الفترة المقبلة

«جدوى للاستثمار»: توقع زيادة الاستثمار في قطاع الرعاية الصحية الفترة المقبلة

سويفت نيوز_الخبر

توقعت «جدوى للاستثمار» (شركة مساهمة سعودية)، أن يشهد قطاع الرعاية الصحية السعودي نموا كبيرا، مدفوعا بعوامل كثيرة من أبرزها النمو السكاني المتسارع في السعودية؛ حيث ينمو سنويا بمعدل ثلاثة في المائة، بينما تبلغ السعة السريرية في السعودية 21 سريرا لكل عشرة آلاف مواطن.

وأشار سعد السيف، رئيس الملكية الخاصة والمصرفية الاستثمارية في «جدوى»، إلى أن تغطية اكتتاب شركة الحمادي للتنمية والاستثمار، التي تمتلك وتدير مستشفى الحمادي، بنسبة فاقت المعروض بـ12 مرة خلال الطرح في العام الأول، يؤكد على ثقة المستثمرين في الفرص الاستثمارية المجزية التي يوفرها قطاع الرعاية الصحية السعودي وإقبالهم على الاستثمار في الشركات الواعدة العاملة فيه.

وأوضح السيف أنه بحسب دراسة أخرى، نما عدد الأسرة في المستشفيات الخاصة على مدى السنوات الخمس الأخيرة بنحو سبعة في المائة، مقارنة مع ثلاثة في المائة، نسبة النمو في إجمالي عدد الأسرة في القطاع العام.

وما زالت المستشفيات الخاصة تمثل فقط ثلث إجمالي عدد المستشفيات في السعودية، وتستأثر بأقل من ربع إجمالي عدد الأسرة المتاحة في القطاع، ما يدل على أن هناك فرصة كبيرة للاستثمار في توسيع قدرات القطاع ورفده بالمختصين في مجال الرعاية الصحية، لا سيما في ظل الارتفاع المستمر في أعداد المرضى الناتجة عن تزايد عدد السكان في السعودية بشكل عام.

واستحوذ صندوق «جدوى للفرص الطبية» على حصة 30 في المائة من أسهم شركة الحمادي في شهر ديسمبر (كانون الأول) من العام 2012، ويدعم هذا الطرح الناجح خطط النمو والتوسع الطموحة التي تقوم الشركة بتنفيذها خلال الفترة الحالية، وستستخدم معظم عوائد الاكتتاب لإكمال إنشاء مستشفى الحمادي – النزهة، الذي يمثل المستشفى الثالث ضمن مجموعة مستشفيات الحمادي في مدينة الرياض.

وأشاد محمد الحمادي، الرئيس التنفيذي لشركة الحمادي، بالدور المهم الذي لعبته «جدوى للاستثمار» في مساعدة الشركة بالتهيئة للاكتتاب العام، وكان لها الدور في رسم وتنفيذ عدد من المبادرات الرئيسة، وتطبيق أفضل الممارسات المتبعة عالميا في مجال حوكمة الشركات، بالإضافة إلى تنظيم هيكلة رأسمال الشركة والتفاوض مع البنوك التجارية لتمويل ودعم خطة النمو والتوسع الخاصة بالشركة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*