سياحة وطيران

“طيران الجزيرة” توسع شبكة وجهاتها في الهند و تطلق رحلات يومية إلى حيدر آباد

الكويت – بسنت الهواري:

طيران الجزيرة.jpgأطلقت “طيران الجزيرة”، شركة النقل الجوي الكويتية منخفضة التكلفة والرائدة إقليمياً ودولياً، رحلاتها اليومية إلى حيدر آباد، وعقدت لدى وصولها إلى الهند مؤتمراً صحفياً مشتركاً مع شركة مطار حيدر آباد (GHIAL)، بحضور الشركاء من وسائل الإعلام، ووكلاء السفر من الكويت وحيدر آباد وعدد من الضيوف المميزين.

وستطلق “طيران الجزيرة” أيضاً رحلاتها إلى كوتشي ومومباي وأحمد آباد في أوائل عام 2018، في إطار إستراتيجية توسيع شبكة وجهاتها في شبه القارة الهندية، مستهدفة بهذه الخطوة خدمة ما يقارب مليون مواطن هندي مقيمين في الكويت.

وغادرت الرحلة رقم “J9 608” في 16 نوفمبر، الساعة 18:40 مساءً من مطار الكويت الدولي، وهبطت في حيدر آباد الساعة 01:35 صباح اليوم.

وستغادر رحلة العودة “J9 608” من حيدر آباد عند الساعة 02:20 صباحاً لتصل الكويت عند الساعة 05:10 صباحاً.

وتتميّز الرحلة المسائية الجديدة بقدرة أسبوعية تبلغ 4,000 مقعد، وتسمح للركاب بالاستمتاع بيوم راحة كامل قبل الوصول إلى وجهتهم.

وفي هذه المناسبة الخاصة، قدّم طاقم شركة طيران الجزيرة الحلويات الكويتية التقليدية لجميع الركاب البالغ عددهم 165 راكباً من الكويت إلى حيدر آباد.

وخلال المؤتمر، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة طيران الجزيرة، السيد روهيت راماشاندران، عن فخره بتعزيز شبكة الشركة في الهند، وسعادته بأن تكون رحلة البداية إلى حيدر آباد، المدينة التي يبلغ عمرها 400 سنة وتعتبر مركزاً للتكنولوجيا، ما سيوفر المزيد من الخيارات للمسافرين الهنود، ويسهم في تلبية احتياجات سفرهم من الكويت والرياض وجدة والبحرين ودبي.

وأضاف أن الشركة توفّر أيضاً رحلات دينية للمسافرين إلى الطائف في المملكة العربية السعودية، والنجف في العراق، ومشهد في إيران وعمّان وصولاً إلى الأراضي المقدسة.

وأكد أن الخدمة الجديدة ستسهم في تلبية احتياجات السفر المتزايدة، بأسعار منخفضة التكلفة وبترددات وأوقات مريحة، سواء للترفيه أو العمل أو السفر الديني، مبيناً أن الهند قوة مالية وسياحية، ومؤكداً حرص “طيران الجزيرة” على الاستفادة من كافة الفرص الهائلة المقبلة التي توفرها.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمطار حيدر آباد، السيد س.ج. ك. كيشور: “يسرنا أن نرحب بطيران الجزيرة في حيدر آباد   وباختيارها مطار المدينة ليكون باكورة رحلاتها إلى الهند”، معرباً عن ثقته بأن هذه الخطوة ستعزز العلاقات السياحية بين الهند ومعظم الوجهات السياحية في الشرق الاوسط، بما في ذلك الكويت وإيران والأردن ومصر وغيرها.

وأضاف أنه مع أكبر شبكة محلية، يشكل مطار حيدر آباد المكان الأفضل، كبوابة للانطلاق نحو جنوب ووسط الهند، مبيناً أن إطلاق الخدمة الجديدة إلى الكويت عبر “طيران الجزيرة” سيعزز موقعه ويشكل دليلاً على أهميته.

وتجدر الإشارة إلى أن مطار حيدر آباد استقبل نحو 15.24 مليون مسافر خلال السنة المالية 2016-2017، بنمو 22% بإجمالي عدد المسافرين، ونحو 23% على صعيد الرحلات الجوية خلال العام 2015-2016 ومع شبكة الطرق واسعة النطاق التي يوفرها، واختيار شركات الطيران لركابها، رسخ مطار حيدر آباد مكانته كبوابة الاختيار المثالية في جنوب ووسط الهند، إذ سجل نمواً بنسبة 56% بعدد المسافرين المحليين خلال العام 2017، وأكثر خلال العام 2016، منوهاً بأن 9 شركات طيران محلية تربط حيدر آباد مع 39 وجهة محلية في الهند، كما يربط المطار 17 وجهة دولية من خلال 17 طائرة أجنبية و3 طائرات هندية.

وتحلّق “طيران الجزيرة” إلى أكثر من 20 وجهة في الشرق الأوسط وأوروبا والهند، وتعمل بأسطول مؤلف من 8 طائرات “إيرباص A320” حالياً.

وتوفر الشركة قاعة درجة الأعمال المريحة والوجبات المتنوعة على متن الطائرة، إضافة إلى خدمة “Park & Fly” الفريدة من نوعها والتي توفّر وقت العملاء وجهدهم من خلال خدمة إيقاف السيارات، كما تسمح الشركة للمسافرين بوزن أمتعة يتراوح بين 30 و50 كيلوجراماً للمسافرين حسب درجة السفر.

وطورت الشركة، أخيراً، المقصورة الداخلية لطائراتها بتصميم جريء وجديد، كما كشفت عن الزي المميّز لطاقم المضيفين على الطائرة، ومن المتوقع أن تفتتح في العام 2018 محطة الركاب الخاصة بها في مطار الكويت الدولي.

وتجدر الإشارة إلى أن “طيران الجزيرة” حصدت جائزة شركة الطيران الأولى في المنطقة، والثانية في العالم، من حيث الالتزام بدقة المواعيد، وذلك من قبل الشركة الرائدة في مجال المعلومات الجوية في العالم “أواغ”.

كما حازت على جائزة “شركة الطيران منخفض التكلفة للعام” خلال حفل توزيع جوائز شركات الطيران في دبي، وهذا يرسّخ الاعتراف العالمي بتميز الرحلات والخدمات التي تقدمها الشركة في المنطقة.

ويمكن للمسافرين الحجز الآن عبر موقع الجزيرة الإلكتروني الجديد “jazeeraairways.com”، أو من خلال تطبيق الجزيرة للهواتف الذكية، أو بزيارة لأي من وكلاء السفر في الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى