سياحة وطيران

وزراء السياحة العرب يناقشون بالقاهرة تسهيل السياحة بين الدول العربية

القاهرة – واس:السياحة العربية2
يعقد المجلس الوزاري العربي للسياحة دورته العشرين برئاسة وزيرة السياحة والآثار بدولة فلسطين الدكتورة رولا معايعة ، ودورته الحادية والعشرين لمكتبه التنفيذي برئاسة الأردن ، وذلك في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية خلال الفترة من 5 – 7 ديسمبر المقبل.
وأوضحت مديرة إدارة السياحة والنقل بالجامعة العربية الدكتورة دينا الظاهر في تصريح اليوم أن جدول أعمال المجلس ومكتبه التنفيذي يتضمن 15 بندا منها متابعة تطوير وتنفيذ الاستراتيجية العربية للسياحة وتنفيذ برامجها وخاصة ما يتعلق بتسهيلات الحركة السياحية بين الدول العربية من خلال عقد ندوة لتحسين الخدمات في المطارات والمقاصد السياحية العربية في الدول المستضيفة للسائحين ، وعقد ملتقى لتحسين الخدمات الجوية البينية بالأسواق العربية المصدرة للسياحة والمقاصد السياحية في الدول المستقبلة للسائحين .
وأفادت أن الاجتماع سيناقش كذلك مقترحا حول سبل تفعيل ” السياحة المُيسرة ” في المنطقة العربية وما تفقده العديد من الدول العربية من المعايير والمتطلبات لتكون السياحة متاحة للجميع في قلب ومحور السياسات السياحية واستراتيجيات الأعمال .
وأشارت إلى أن الاجتماع سيناقش بندا حول التعاون العربي مع دول أمريكا الجنوبية في مجال السياحة ودراسة عدد من الموضوعات المقترحة من المنظمة العربية للسياحة التي تهدف إلى النهوض بصناعة السياحة العربية ومن أهمها مشروع لوحة الإحصاء السياحي للنزل والفنادق السياحية وبرنامج مشروع حاضنات الأعمال للمشاريع السياحية .
وبينت أن الاجتماع سيناقش كذلك استعراض دور الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري كبيت خبرة عربي دولي في التدريب والتعليم السياحي في الدول العربية ، كما سيتم عرض دور الهيئة العربية للطيران المدني الذي يمثل قطاع السياحة المنتفع الأول من خدمات النقل الجوي ويعتمد اعتمادا متزايدا عليها .
وقالت في ختام تصريحها ” إنه من المقرر أن يقوم المجلس بانتخاب أعضاء المكتب التنفيذي في تشكيلته الجديدة للعامين 2018 – 2019 الذي يتكون من ثمان دول عربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى