رياضة

اتهام رئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم بالتحرش الجنسي بعد ساعات من استقالته

روما – سويفت نيوز:ايطاليا

لم تمض ساعات معدودة على استقالة كارلو تافيكيو من رئاسة الاتحاد الايطالي لكرة القدم، حتى اتهمته مسؤولة بالاتحاد الايطالي بتهمة التحرش الجنسي، وذلك بحسب شهادة نشرتها الثلاثاء صحيفة “كورييري ديلا سيرا”.

وقالت السيدة التي فضلت ابقاء هويتها طي الكتمان، انها دخلت في أحد الأيام مكتب تافيكيو فأشاد بجسمها الرشيق، معتبرا أنه مؤشر على حياة جنسية نشطة، طالبا منها مداعبة صدرها.
ويأتي هذا الاتهام بعد ساعات على تقدم تافيكيو باستقالته من رئاسة الاتحاد المحلي على خلفية فشل المنتخب الوطني في التأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ 1958.
ولحق تافيكيو الذي انتخب رئيسا للاتحاد الايطالي في آب/اغسطس 2014، بالمدرب جانبييرو فنتورا الذي أقيل من منصبه بعد فشل المنتخب في الفوز على السويد في اياب الملحق الأوروبي المؤهل الى مونديال روسيا 2018 واكتفائه بالتعادل السلبي، بعد خسارته ذهابا خارج ملعبه صفر-1.
وفضلت السيدة استخدام اسم مستعار هو ماري في الشهادة التي أضافت فيها “شعرت بالاحراج، حاولت أن أقول له توقف، لكن كل ما فعله هو أن اسدل ستائر مكتبه”، كاشفة أنها قررت الكشف اليوم عما حصل أكثر من مرة مع تافيكيو، بسبب امكانية تسلم الأخير منصبا جديدا في رابطة الدوري الايطالي.
وتابعت “عندما فهمت نوايا تافيكيو بالتقدم لمنصب مسؤولية آخر، ربما عند الهواة (الدوريات الدنيا)، لم يساورني أي شك بأن الوقت قد حان لكي أتكلم”.
ولطالما ترافق اسم تافيكيو مع المشاكل التي بدأت حتى قبل انتخابه رئيسا للاتحاد عندما وجه تعليقات عنصرية خلال حملة ترشحه بحق لاعب وسط يوفنتوس آنذاك الدولي الفرنسي بول بوغبا الذي يدافع حاليا عن الوان مانشستر يونايتد الانكليزي.
وأثار تافيكيو الذي كان يشغل منصب نائب رئيس الاتحاد الايطالي قبل انتخابه رئيسا في اب/اغسطس 2014 ، جدلا كبيرا في ايطاليا بسبب تصريحات تم تفسيرها على نطاق واسع بانها سخرية من بوغبا.
وأدت هذه التصريحات الى ايقاف تافيكيو من قبل الاتحاد الاوروبي للعبة عن اي نشاط يتعلق بالاحداث الرياضية الاوروبية لمدة 6 اشهر.
وحتى أن اعلان الاستقالة يوم الإثنين لم يمر دون المزيد من المواقف المثيرة للجدل، إذ أسف تافيكيو لكونه الشخص الوحيد الذي تقدم باستقالته في اجتماع الاثنين، مشيرا “لقد طالبت ايضا باستقالة كافة المجلس الاتحادي. لكن أحدا لم يتقدم باستقالته. لم تكن هناك سوى استقالتي”.
واعتبر تافيكيو أنه يدفع “ثمن اختيار فنتورا” للاشراف على المنتخب بعد نهائيات كأس أوروبا 2016

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى