رياضة

بالفيديو.. الهلال السعودي يسقط في فخ التعادل أمام أوروا الياباني في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا

الهلال يتعادلالرياض – يوسف الشيخي:

سقط فريق الهلال السعودي في فخ التعادل 1/1 أمام ضيفه أوروا ريد دايموندز الياباني، اليوم السبت، في ذهاب الدور النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

تقدم اوروا ريد دايموندز بهدف سجله رافايل دا سيلفا في الدقيقة السابعة وتعادل السوري عمر خربين للهلال في الدقيقة .37

وقد اقتنص فريق أوراوا الياباني نقطةً ثمينة بعدما أجبر مضيفه الهلال السعودي على التعادل 1-1، في المواجهة التي احتضنها ستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض، في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا.
وسيقام لقاء الإياب يوم السبت المقبل على ستاد سايتاما 2002 بالعاصمة اليابانية طوكيو.
وفاجأ الضيوف مضيفهم بهدف مبكر بعد مرور 4 دقائق حينما اخترق البرازيلي رفائيل سيلفا دفاع الهلال وحول الكرة عرضية لتجد المدافع محمد جحفلي الذي أبعدها بالخطأ لتعود إلى سيلفا الذي وضعها في الشباك.
وحاول الهلال العودة سريعاً بعدما فرض سيطرته المطلقة وسنحت له أولى الفرص الخطيرة عند الدقيقة 17 بعدما حول لاعبه سالم الدوسري عرضية زميله محمد البريك الكرة بقدمه نحو مرمى أوراوا لتجد المدافع ماكينون الذي أبعدها عن الشباك.
وعند الدقيقة 19 تلقى الأرجنتيني رامون دياز ضربةً موجعة بعدما اضطر لاجراء تغيير مبكر بخروج المصاب البرازيلي كارلوس ادواردو وأشرك اللاعب نواف العابد بديلاً له.
وواصل الهلال هجومه وأهدر مهاجمه السوري عمر خربين هدفاً محققاً بعد تلقيه عرضية متقنة من زميله محمد البريك ليحول الكرة بقدمه إلا أنها وجدت الحارس نيشيكاوا الذي أبعدها بصعوبة.
ولم يتوقف هجوم الهلال وواصل ظهيره الأيمن محمد البريك هوايته بصناعة الفرص المحققة حينما مرر كرةً رأسية لزميله سالم الدوسري والذي بدوره مررها للسوري عمر خربين والذي كان مواجهاً للمرمى إلا أنه سددها في زاوية الحارس الذي أبعدها عن شباكه.
وعند الدقيقة 33 أهدر السوري عمر خربين مهاجم الهلال هدفاً محققاً بعدما اعترض تسديدة زميله عبدالله عطيف ليواجه المرمى ويسدد الكرة تصدى لها الحارس الياباني نيشيكاوا بصعوبة.
وعند الدقيقة 37 عوض السوري خربين هجماته الضائعة بعدما نجح بتسجيل هدف التعادل بعد استثماره لتمريرة زميله سالم الدوسري ليسدد الكرة في شباك الضيوف.
وسنحت للهلال فرصة الخروج متقدماً 2-1 قبل نهاية الشوط بعدما أهدر مدافعه ياسر الشهراني هدفاً محققاً بعد تلقيه تمريرة من زميله عمر خربين أمام المرمى الخالي إلا أنه فضّل تمرير الكرة لزميله سالم الدوسري الذي لم ينجح في اكمالها بالشباك.
في الشوط الثاني واصل الهلال هجومه وأهدر مهاجمه عمر خربين هدفاً محققاً بعد تلقيه عرضية مميزة من زميله نواف العابد إلى أنه فشل في تحويلها للشباك الخالية.
وانخفض أداء الهلال الذي انعدم وصوله الى المرمى الياباني خلال العشرين دقيقة ليضطر الارجنتيني رامون دياز بإجراء تغييره الثاني بدخول المهاجم مختار فلاتة بديلاً للاعب الوسط عبدالله عطيف.
وواصل الهلال محاولاته الخجولة في الشوط الثاني في ظل عدم الفعالية الهجومية، وكاد مدافع الهلال ياسر الشهراني من اقتناص الهدف الثاني بعدما سدد كرةً قوية من خارج منطقة الجزاء لتجد الحارس الياباني نيشيكاوا الذي أبعدها بصعوبة.
وحاول الهلال في الدقائق الأخيرة اقتناص هدف الفوز إلا أن مهاجميه اصطدموا بالتنظيم الدفاعي المميز لفريق أوراوا الذي نجح لاعبوه بإنهاء المباراة بالتعادل 1-1.
وبهذه النتيجة ، سيحسم بطل هذه النسخة في مباراة الإياب التي ستقام بستاد سايتاما 2002 يوم السبت المقبل، حيث يحتاج الهلال للفوز بأي نتيجة أو التعادل بأكثر من هدف فيما يحتاج أوراوا للتعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة ليحصد اللقب.
يذكر أن الفائز باللقب سيشارك في بطولة كأـس العالم للأندية التي ستقام في أبو ظبي الشهر المقبل ، حيث يواجه بطل آسيا الفائز من مباراة الجزيرة الإماراتي وأوكلاند سيتي، يوم 9 كانون أول/ديسمبر.
وكان الهلال تأهل لهذا الدور بعدما تصدر المجموعة الرابعة ثم واجه استقلال خوزستان في دور الستة عشر وتغلب عليه 4 / 2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ثم واجه العين الإماراتي في دور الثمانية وتغلب عليه 3 / صفر في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ثم فاز على بيرسبوليس الإيراني 6 / 2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في الدور قبل النهائي.
فيما تأهل فريق أوراوا لهذا الدور بعدما احتل صدارة المجموعة السادسة ثم تغلب على جيجيو يونايتد الكوري الجنوبي 3 / 2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب لدور الستة عشر ثم فاز على كاواساكي فرونتل الياباني 5 / 4 في مجموع مباراتي الذهاب والغياب لدور الثمانية ثم تغلب على شنغهاي الصيني 2 / 1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في الدور قبل النهائي.

وقد تواجد رئيس الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ في ملعب الملك فهد لمتابعة مواجهة الهلال أمام ضيفه أوراوا الياباني ، وتواجد مدرب المنتخب السعودي الأرجنتيني إدغار باوزا في ملعب الملك فهد لمتابعة مواجهة الهلال أمام ضيفه أوراوا الياباني، من أجل متابعة لاعبي المنتخب السعودي الذين يمثلون الهلال في مواجهة الليلة.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=2&v=WSAxT48IP8U

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى