سيارات

معرض دبي للسيارات ينظم مزاد للسيارات الكلاسيكية على الانترنت

دبي -سويفت نيوز:دبي1

دعى معرض دبي الدولي للسيارات الراغبين في امتلاك سيارة كلاسيكية للمشاركة في مزاد السيارات الكلاسيكي عبر الإنترنت في المعرض، الذي سيعقد يوم الجمعة 17 نوفمبر عند الساعة 6 مساءً إلى 8 مساءً في جناح كوبارت (القاعة 7). سيضم المزاد حوالي 50 سيارة كلاسيكية، بما في ذلك  فيراري 365 لسنة 1974 و GT4 رولز رويس كامارغو لسنة 1985،  ومرسيدس بنز SL300 لسنة 1929، وذلك على سبيل المثال لا الحصر.

إذا كان من الرائع دائماً أن نشاهد أحدث السيارات والتقنيات التي تطرحها الشركات المصنعة في معارض السيارات، إلا أن للسيارات الكلاسيكية التي تنتمي للماضي والتي تم استعادتها أو الحفاظ عليها، سحرها الخاص الذي يستحضر ذكريات الزمن الجميل والمميز، إذ أنه من الرائع الاستماع إلى قصةً حول الكيفية التي استطاعت من خلالها السيارات الرياضية مثلًا الوصول إلى ما هي عليه في يومنا هذا.

ومع قيام العلامات التجارية باستعراض ما سيحمله المستقبل من سيارات كهربائية وذاتية القيادة خلال معرض دبي الدولي للسيارات، فإن المعرض يقدم لزواره فرصةً للاستمتاع بالمقصورات الداخلية المصنوعة من الخشب وإلقاء نظرة على الجلد العتيق والتعرّف على أبرز خمس سيارات كلاسيكية تحمل عبق التاريخ القديم.

برابوس – مرسيدس 300 إس إل

تُعدّ السيارة ’مرسيدس 300 إس إل‘ أول سيارة خارقة في العالم. وقد أحضرت شركة ’برابوس‘ نسخة Gullwinged الشهيرة من السيارة التي تفتح أبوابها إلى الأعلى، كما أحضرت أيضاً النسخة المكشوفة منها. ولا تقتصر مهمة أبواب هذه السيارة التي تشبه الأجنحة على الناحية الجمالية فقط، إذ كانت سيارة ’300 إس إل‘ أو (سبورت لايت) تمثل سيارة سباق ذات مظهر جذاب على الطرقات، وقد تم تصميم جميع مكونات هذه السيارة بهدف توفير أجواء مريحة، خاصة وأن عتبات الأبواب المرتفعة بصورة غير عادية تصعب عملية الدخول والخروج من السيارة، الأمر الذي أدى لابتكار هذه الأبواب المتميزة. ومع استضافة معرض دبي الدولي للسيارات لمجموعة متنوعة من السيارات الخارقة، تحرص شركة برابوس على تعريف الزوار بأصول السيارة المرسيدس ’300 إس إل‘.

 

أستون مارتن دي بي 5

تقوم علامة ’أستون مارتن‘ باستعراض أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا السيارات في سيارتها المميزة الجديدة ’فالكيري‘، وقد قامت العلامة أيضاً بتقديم تناقض صارخ يتمثل بعرض سيارة ’أستون مارتن دي بي 5‘، والتي حصلت سلسلة ’دي بي‘ على اسمها تكريماً لمالك الشركة دان براون، حيث يستمر هذا الاسم حتى يومنا هذا مع سيارة ’دي بي 11‘. وكانت سيارة ’دي بي 5‘ قد بنيت من قبل شركة صناعة الباصات الإيطالية ’كاروزيريا تورينج سوبرلاجيرا‘، وإذا أمعنت النظر إليها، فسوف تجد لمساتٍ صغيرة تشير إلى هذه الحقيقة.

 

جي إم سي جيمي ديزرت فوكس

لا يتعين على جميع السيارات الكلاسيكية المتميزة أن تكون سيارات رياضية قامت بإنتاجها إحدى العلامات الفاخرة، فالسيارة ’جيمي‘ التي تم ترميمها بصورة رائعة وتتواجد في جناح ’جي إم سي‘ خير مثال على ذلك. وبالرغم من أننا اليوم لا نشكك أبداً في أهمية السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، فقد كانت السيارة ’جيمي‘ واحدةً من أوائل السيارات التي تطرح مفهوم أن الأكبر يعني الأفضل. كما وفرت حزمة ’ديزرت فوكس‘ للسيارة قدرات إضافية على الطرقات الوعرة، بالإضافة إلى الأثر البصري الساحر، ويمكن لسيارة ’جي إم سي‘ هذه بالتجول على الكثبان الرملية طوال اليوم – ولطالما فعلت ذلك منذ عام 1979.

 

بورشه 911 إس

تعتبر سيارة ’911 إس‘ واحدةً من السيارات الرياضية الأكثر ديمومةً في جميع الأوقات، ويمكن تتبع جذور الطراز العصري الحديث منها إلى أصوله بكل وضوح. ويستضيف جناح ’تشوبارد‘ نسخةً جميلةً تنتمي للإصدارات الأولى من سيارة 911 التي جاءت مباشرة من سباق رالي السيارات الكلاسيكية الذي تنظمه العلامة لتثبت أن السيارات الكلاسيكية لا تزال قابلةً للقيادة وقادرةً على توفير الكثير من المتعة لملاكها العصريين المعجبين بهذا الطراز. ولطالما كان تصميم سيارات 911 الفريد (محرك مثبت في الخلف مع نظام للدفع الخلفي) هو الأمر الذي يجعل شكلها يعلق في الأذهان، خاصةً وأن هذا الطراز ينتمي للإصدارات الأولى من السيارة، وهو واحد من أبلغ سبل التعبير عن هذا الطراز التاريخي.

 

نيسان صني بيك آب 

يمكن حتى لبعض أكثر السيارات شيوعاً في يومنا هذا أن تصبح طرازات كلاسيكية في المستقبل. ومن بين أوضح الأمثلة على ذلك تبرز شاحنة ’نيسان صني بيك آب‘ التي تم الاحتفاظ بها في حالة ممتازة ضمن معرض السيارات المعدلة. وما كان في يوم من الأيام طرازاً شعبياً ومركبةً خدميةً، تم تعديله اليوم بصورة مخصصة وبحسب رغبة مالكها، وتم ادماج الواجهة الأمامية من واحد من طرازات ’نيسان‘ الشهيرة الأخرى – الجيل الأول من سيارات ’سكايلاين جي تي آر‘ – مع أقواس العجلات النافرة والمثبتة بالمسامير لمنح السيارة مظهراً جمالياً قل نظيره.

دبي2.jpg

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى