الرئيسية / ثقافة / المنح التركية تفتح باب التسجيل للطلبة الأجانب في شتى دول العالم

المنح التركية تفتح باب التسجيل للطلبة الأجانب في شتى دول العالم

المنح التركيةجدة – سويفت نيوز:
أعلنت المنح التركية Türkiye Bursları عن فتح باب التسجيل للطلاب الأجانب الراغبين الالتحاق بالجامعات التركية الحكومية من شتّى دول العالم.
وقد نشر الموقع الخاص بالمنح التركية خبر فتح طلبات التسجيل لعام 2018، وذلك اعتباراً من تاريخ 1 ولغاية 30 تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي، لمواطني البلدان التالية: أنغولا، والأرجنتين، وأستراليا، وبوتسوانا، والبرازيل، وجنوب أفريقيا، وكوريا الجنوبية، وكينيا وكولومبيا وكوستاريكا وماليزيا وموريشيوس وموزمبيق، وناميبيا، وباراغواي، وبيرو، ورواندا، وسنغافورة، وتشيلي، وتايلند، وأوغندا، وأوروغواي، ونيوزيلندا، وزامبيا، وزمبابوي.
وسوف تكون المنح مفتوحة للمتقدمين الراغبين في دراسة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.
أما بالنسبة للدول العربية، سوريا واليمن ومصر والعراق ومعظم الدول العربية، فسيتم التقدم على دراسة البكالوريوس بتاريخ 16 نيسان/ إبريل ولغاية 14 أيار/ مايو 2018، وتعلن النتائج يوم 24 تموز/ يوليو 2018.
أما دراسة الماجستير والدكتوراة، فيتم التقدّم لها بتاريخ 5 شباط/ فبراير ولغاية 5 آذار/ مارس 2018، وتصدر النتائج يوم 15 أيار/ مايو 2018.
وسيتم الإعلان عن تواريخ تقديم الطلبات للبلدان الأخرى في تاريخ لاحق.
هذا ويتم تقديم الطلبات، حصراً، من خلال الرابط الرئيسي للمنحة: www.turkiyeburslari.gov.tr، حيث يطلب من المتقدمين تعبئة الطلب وتحميل الوثائق اللازمة لنظام المنحة، ولن يتم قبول الطلبات التي يتم تسليمها بالبريد أو باليد. ويُنصح المرشحون بشدة بقراءة التعليمات والتحذيرات الواردة في نظام التطبيق بعناية تامة.
ويشار إلى أن عمر المرشحين للمنحة يجب ألا يتجاوز 21 سنة لدارسي درجة البكالوريوس، و30 سنة من العمر للحصول على درجة الماجستير و 35 سنة من العمر للحصول على درجة الدكتوراة.
وتقدم تركيا المنح الدراسية للطلاب الدوليين المتميزين من جميع أنحاء العالم للدراسة في أرقى الجامعات الحكومية في تركيا، إضافة إلى توفير فرص التعليم على مستوى دولي وإكساب المعرفة والخبرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*